القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

رياضة/إعلام : وفاة الصحفي الرياضي أحمد عاشور

  أدرج يـوم : الخميس, 14 كانون1/ديسمبر 2017 17:59     الفئـة : رياضــة     قراءة : 452 مرات
رياضة/إعلام : وفاة الصحفي الرياضي أحمد عاشور

الجزائر - توفي اليوم الخميس بمستشفى مصطفى باشا الجامعي  (الجزائر العاصمة) الصحفي الرياضي أحمد عاشور عن عمر يناهز 68 عاما إثر سكتة  قلبية، حسب ما علمته واج من زملائه بجريدة وقت الجزائر.

وكان أحمد عاشور بصدد التحضير للركون للتقاعد بعد مشوار طويل استهله سنة 1969  وهو لايزال طالبا  في طور الثانوي حيث بدأ مهنة الصحافة بجريدة المجاهد الى  جانب مواصلته الدراسة في قسم جراحة الاسنان بجامعة الجزائر.

وبعد تخرجه سنة 1977 قام الفقيد بفتح عيادة لجراحة الاسنان سنوات 1980 بمسقط  رأسه بخميس الخشنة (بومرداس) لكن الظروف الامنية آنذاك لم تساعده للاستمرار في  النشاط الطبي مع بقائه دائما مرتبطا بمهنة الصحافة الرياضية بجريدة "المجاهد"  قبل أن ينتقل الى صحيفة "ليبرتي" و بعدها "لكسبريسيون" و "وقت الجزائر".

كما يعرف أحمد عاشور بشغفه وحبه الكبيرين لمهنة الصحافة الرياضة حيث قام  بتغطية عدة تظاهرات رياضية عالمية كانت آخرها الالعاب الاولمبية 2016 بريو دي  جانيرو (البرازيل). اما آخر تغطية صحفية  للفقيد فكانت  بمناسبة تنظيم منتدى  تجديد كرة القدم من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) يومي 11 و 12  ديسمبر الجاري.

بهذه المناسبة الأليمة أشاد وزير الاتصال السيد جمال كعوان في برقية تعزية,  بخصال الفقيد مذكرا بأن أحمد عاشور, كان له مشوار مميز في حقل الصحافة  الرياضية الجزائرية, حيث كان لحظة وفاته أحد الأعمدة و الوجوه المسموعة والمحترمة بقسط وافر".  

وكتب وزير الاتصال يقول:" فبعد مشوار دام 48 سنة, ادخر الفقيد تجربة كبيرة في  ميدان الإعلام الرياضي, في الوقت الذي حصل فيه على شهادة في جراحة الأسنان التي نالها عام 1977 تمهد له الطريق  في المجال الطبي".

وأضاف الوزير في برقيته قائلا:"فرغم عشقه الكبير للرياضة الأكثر شعبية و  اطلاعه الجيد على المحيط الكروي, لم يقتصر أحمد عاشور اهتمامه على كرة القدم ,  حيث كان يحبذ أن يطلق عليه بامتياز, اسم الصحفي الرياضي. فتعددت اختصاصاته و واقعيته و اقترابه الكبير من الميادين الرياضية و الوجوه الكبيرة للحركة  الرياضية الوطنية, جعلت ولمدة طويلة, كلمته و آرائه مسموعة لدى أكبر المسؤولين  للرياضة في الجزائر". 

 

كما بعث رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية, مصطفي براف, و رئيس  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي و رئيس الرابطة المحترفة لكرة  القدم محفوظ قرباج برسائل تعزية لعائلة الفقيد الذي سيوارى الثرى غدا بعد صلاة الجمعة بمقبرة سيدي الطيب بالحراش. 

آخر تعديل على الخميس, 14 كانون1/ديسمبر 2017 19:39
رياضة/إعلام : وفاة الصحفي الرياضي أحمد عاشور
  أدرج يـوم : الخميس, 14 كانون1/ديسمبر 2017 17:59     الفئـة : رياضــة     قراءة : 452 مرة   شارك
Banniere interieur Article