القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

كرة قدم: أكاديمية "فوت فايف" ونادي أولمبيك مرسيليا يرسمان شراكتهما

  أدرج يـوم : الخميس, 14 كانون1/ديسمبر 2017 10:06     الفئـة : رياضــة     قراءة : 461 مرات

الجزائر- رسّمت الأكاديمية الجزائرية لكرة القدم "فوت  فايف" والنادي الفرنسي "أولمبيك مارسيليا" يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة   شراكة تهدف إلى تكوين ومرافقة لاعبي كرة القدم الشباب الأقل من 14 سنة.

ويضم هذا المشروع الذي أطلق سنة 2016 مجموعة من الرياضيين البالغ عددهم 300  شابا يؤطرهم عشرة (10) مدربين من ذوي الشهادات, حيث يهدف إلى تلقين أساسيات  وتقنيات اللعبة للشباب المنضم للأكاديمية  مع تسهيل ادماجهم في نوادي كرة  القدم.

من جهته صرح رئيس أكاديمية "فوت فايف", أمين ناصر, لوأج أن الهدف الرئيسي من  هذه الشراكة هو "أن نصبح في غضون سنة مركز تدريب ملحق بنادي أولمبيك مرسيليا  في الجزائر".

وتابع ذات المتحدث يقول "تتمثل المهمة الرئيسية لأكاديميتنا في تقديم تكوين  كامل للرياضيين من خلال توفير أكبر قدر من الأدوات  بغية توظيفهم في أحد  النوادي المحترفة".

أما نائب المدير العام المكلف بالتسويق في نادي أولمبيك مرسيليا, جون فرونسوا  ريشار, فأشار إلى أن دور النادي الفرنسي في هذا المشروع يتمثل أولا في "تقديم  الدعم البيداغوجي ووسائل أكثر من أجل مرافقة تكوين لاعبي كرة القدم الشباب",  مضيفا أنه "من السابق لأوانه القول أن نادي أولمبيك مارسيليا سيرصد اللاعبين  في هذا المركز فحتى وان كانت الفكرة تجوب أذهاننا بشراكتنا مع +فوت فايف+ إلا  أننا نسعى إلى أمور أخرى كتوفير الدعم البيداغوجي من أجل تعزيز تكوين الشباب".

من جهته, أبرز النجم السابق للنادي الفرنسي, باسيل بولي, أحد أعضاء وفد  أولمبيك مارسيليا الذي يجري زيارة إلى أكاديمية فوت فايف (سطاوالي, الجزائر),  أهمية  تواجد النادي الفرنسي بالجزائر التي تعد خزانا كبيرا للاعبي كرة القدم  الشباب.

 

ويملك مركز "فوت فايف" الذي دشن عام 2004 أربع (04) أرضيات  داخلية لكرة  القدم وأرضيتين (02) خارجيتين من العشب الاصطناعي معتمد من طرف الفيفا.

كرة قدم: أكاديمية "فوت فايف" ونادي أولمبيك مرسيليا يرسمان شراكتهما
  أدرج يـوم : الخميس, 14 كانون1/ديسمبر 2017 10:06     الفئـة : رياضــة     قراءة : 461 مرة   شارك
Banniere interieur Article