القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

رالي صحاري الدولي ( الطبعة الثالثة): برنامج فني وسياحي تحسبا لوصول المتسابقين الخميس إلى ولاية النعامة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 16:20     الفئـة : رياضــة     قراءة : 209 مرات

النعامة ـ ينتظر أن يصل المشاركون في رالي صحاري الدولي   (الطبعة الثالثة ) للمركبات والدراجات النارية مساء يوم الخميس إلى ولاية   النعامة حيث تم تسطير برنامج فني وسياحي متنوع للمتسابقين حسبما علم لدى   مديرية الشباب و الرياضة.

وستكون نقطة استقبال المتسابقين التي تم اختيارها كمحطة للراحة بمنطقة تخييم   تم تجهيزها بواحة تيوت (82 كلم جنوب النعامة) حيث ستقام أنشطة إحتفالية   بمشاركة فرق فلكلورية والفنتازيا إلى جانب معرض للتحف والمنتوجات التقليدية   التي تشتهر بها الولاية.

كما برمجت سهرة فنية بطبوع الغناء والرقص المحلي لفائدة الضيوف الرياضيين   ووسائل الإعلام التي ستغطي الحدث الرياضي كما أوضح مدير الشباب و الرياضة   عياشي عبد الوحيد.

كما ستكون الفرصة لضيوف ولاية النعامة لإكتشاف مناظر الجبال والرمال والهضاب   والوادي التي تجتمع بواحة تيوت ووسط بيئة صحراوية حيث ستنصب خيمة كبيرة تتيح   للزوار الاستمتاع بالطبيعة و التعرف على بساطة البدو الرحل وطيبتهم على   الأنغام الفولكلورية والمأكولات التقليدية.

ومن جهته أشار رئيس ديوان والي النعامة بوبترة محمد أن إدراج مسار لعبور   المتسابقين في رالي صحاري الدولي بتراب الولاية سيكون له الأثر في ترقية   الوجهة السياحية للمنطقة والتعريف بالطريق الجديد الذي يربط بلدية مغرار جنوب   الولاية بإتجاه منطقة تاغيت بولاية بشار والذي من شأنه أن يساهم في اختزال   المسافات وإنعاش الحركة السياحية بالولاية.

ويتوخى منظمو هذا الرالي الذي تشرف عليه الإتحادية الجزائرية للرياضات   الميكانيكية في الفترة من 7 الى 15 ديسمبر إحتكاك تقنيين و منظمين ورياضيين   جزائريين بنظرائهم من ذوي الخبرة والتجربة في مجال التنظيم و المنافسة من   أعضاء الوفود الأجانب المشاركين في التظاهرة مع التعرف على مختلف المواقع   السياحية عبر طول مضمار السباق الذي أختير له هذه السنة مواقع من الجنوب   الغربي الجزائري حسب نفس المصدر.

 

يذكر أنه من المنتظر وصول أكثر من 90 متسابق من المشاركين من بينهم ممثلو   خمسة دول أجنبية في الطبعة الثالثة للرالي 2017 إلى ولاية النعامة بعد قطعهم   جزء من المرحلة الأولى للسباق بين وهران و تلمسان عبر طريق معبد فيما ستكون   بداية المرحلة الثانية من السباق انطلاقا من بلدية تيوت (ولاية النعامة )   باتجاه منطقة تاغيت (ولاية بشار) عبر مسالك غير معبدة وسط صحراء شاسعة ذات   تضاريس وعرة تغلب عليها كثبان الرمال كما أشير إليه.

رالي صحاري الدولي ( الطبعة الثالثة): برنامج فني وسياحي تحسبا لوصول المتسابقين الخميس إلى ولاية النعامة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 16:20     الفئـة : رياضــة     قراءة : 209 مرة   شارك
Banniere interieur Article