القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

رالي صحاري الدولي ( الطبعة الثالثة): "مهمتي ستقتصر على المرافقة التقنية "

  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 15:11     الفئـة : رياضــة     قراءة : 195 مرات

وهران - كشف الشريك التقني الفرنسي آلان روالاند, ان  مهمته في منافسات الطبعة الثالثة لرالي صحاري الدولي الذى سينطلق يوم غد  الخميس من وهران, تكمن  في المرافقة التقنية وتصحيح الطريقة التي يسير بها الرسميون الجزائريون السباق, على ان يشرع مستقبلا في في تكوين اطارات  الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية .

واوضح روالاند في تصريح ل"واج": " في الوقت الحالي سنقوم بالتقاط المعلومات  عن طريقة تسيير الرسميين الجزائريين لسباق الرالي وبعدها سنتدخل لتصحيح ما  يمكن تصحيحه ونشتغل على امور اكثر دقة" وهنا  كما قال- "تدخل مرحلة تكوين  اطارات الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية في مجال مثلا- إعداد كتيب  مرشد الطريق  راد بوك - ."

واضاف ممثل شركة " راد " 4 x  4" -التي في رصيدها اكثر من 35 سنة خبرة في  الراليات-: "  سنباشر مهامنا في الميدان ,رفقة التقنيين الجزائريين . سأكون  مستشارا تقنيا فقط . على سبيل المثال , لن اتدخل في شؤون القائم على احتساب  التوقيت بالكرونومتر وانما سأعكف على عملية اعداد المرتبة التي يستحقها كل  متنافس استنادا الى التوقيت الذي سيمنحني اياه ,امين زواوي , اطار تابع  للاتحادية.

وقال رولاند ( 68 سنة) : " مبدئيا نحن هنا من اجل الاشراف التقني على الرالي  . الشركة الفرنسية التي امثلها تقدم خدمات بقاعدة عمل دقيقة ناجعة. لم نبرم اي  عقد مع الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية ولسنا متطوعين."

وجدير ذكره ان المنظمين, كانوا قد حددوا تاريخ انطلاق المرحلة الاولى للرالي  في طبعته الثالثة من وهران الى النعامة مرورا بالعريشة يوم الاربعاء , ولكن  اجل الي يوم غد الخميس ( 7 ديسمبر) بسبب تأخر وصول الباخرة التى تقل الرياضيين  الاجانب الي ميناء وهران قدما من فرنسا بسبب سوء الاحوال الجوية التي اجتاحت  اوروبا في الايام الفارطة. و من المقرر ان يختتم الرالي في 15 ديسمبر  .

وتجري حاليا المراقبة التقنية للمركبات والفحص الطبي للمشاركين, على ان يبدأ  سباق المرحلة الاولى غدا الخميس من وهران مرورا على مدينة العريشة ( على بعد  60 كلم من ولاية تلمسان) والوصول الى تيوت ( النعامة) لمسافة اجمالية تقدر  ب80ر 507 كلم على طريق مزفت و ترابي.

و ستعرف الطبعة الثالثة لرالي صحاري الدولي حسب الاتحادية الجزائرية للرياضات  الميكانيكية مشاركة 99 سائقا يمثلون دول , اسبانيا, ايطاليا, فرنسا, المانيا ,  البرتغال, بالإضافة الى البلد المنظم الجزائر, تتوزع مركباتهم على 14 دراجة  نارية, 28 مركبات صالحة لكل الأرضيات , سبعة سيارات من نوع " " ssv, اربع  شاحنات و 19 كواد وبيغي.

 

ويجرى الرالي في ثماني مراحل هي: العريشة ( تلمسان) نعامة (المرحلة 1), تيوث  - تاغيث ( المرحلة الثانية), تاغيت - تاغيت (حلقة / المرحلة الثالثة ), تاغيت  - بني عباس (المرحلة الرابعة), تاغيت- تاغيت ( حلقة/ المرحلة الخامسة), تاغيت  - تاغيت ( حلقة/ المرحلة السادسة), تاغيت- تيوت / النعامة ( السابعة) وتيوت -  وهران ( المرحلة الثامنة).

رالي صحاري الدولي ( الطبعة الثالثة): "مهمتي ستقتصر على المرافقة التقنية "
  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 15:11     الفئـة : رياضــة     قراءة : 195 مرة   شارك
Banniere interieur Article