القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

جيدو/ البطولة الوطنية للامتياز : سيطرة مصارعي المجمع البترولي في اليوم الأول

  أدرج يـوم : السبت, 02 كانون1/ديسمبر 2017 09:18     الفئـة : رياضــة     قراءة : 182 مرات

الجزائر- سيطر مصارعو المجمع البترولي  على منافسات  اليوم الاول لبطولة الجزائر " للإمتياز" التي جرت  يوم الجمعة بقاعة حرشة  حسان ( الجزائر العاصمة) بحصدهم  لمجموع 12 ميدالية ( 5 ذهبيات, فضيتان و  برونزيتان.)

عند السيدات, فازت "البتروليات" بثلاثة القاب من اصل اربعة جرى التنافس  عليها خلال هذا اليوم , بفضل صونيا عسلة (+ 78 كلغ), سعاد بلكحل (-70 كلغ)  ويامينة حلاتة (-57 كلغ) بالاضافة الى الميداليتين الفضيتين اللتين نالتهما كل  من يسرة إكويران ( -70 كلغ) وسمية بلعباس ( -48 كلغ( وعاد اللقب الرابع خلال هذا اليوم لدى  السيدات, الى المصارعة هاجر  مسرم التي فازت في فئة -48 كلغ.

وعبرت مدربة المجمع البترولي سليمة سواكري عن " رضاها " للنتائج التي  تحصلت عليها مصارعات  فريقها , مشيرة الى ان هذه الميداليات ستحفز نظيرتهن  اللواتي سيشاركن في اليوم الثاني غدا السبت . هذا يدل على "سيطرة المجمع  البترولي في كل عام على المنافسة."

لدى الرجال , نال المجمع البترولي ميداليات المعدن النفيس في فئات (-73  كلغ) و (60 كلغ) , بفضل على التوالي,  فتحي نورين الذي استفاد من انسحاب  منافسه اسامة جدي , جراء اصابة ( مركز تحضير المنتخبات العسكرية) وسليم رباحي,  بينما فاز باللقبين الاثنين الاخرين كل من مهدي للي ( +100كلغ) واسامة تمري  (-90 كلغ) من طاسيلي وهران .

وسيعرف اليوم الثاني من بطولة الجزائر " للامتياز" غدا السبت, مشاركة  فئات -66 كلغ , 81 كلغ و -100 كلغ رجال  و -52 كلغ , -63 كلغ و-78 كلغ ,  سيدات.

وهذه المنافسة التي عرفت مشاركة المصارعين الثمانية الأوائل  لفئة  الأكابر, الأربع أوائل لفئة الآمال والأربع الأوائل كذلك لفئة الأواسط, ممن  تألقوا في  البطولات  الوطنية لمختلف الفئات في الموسم الماضي  مشاركة 114  مصارعا منهم 42 سيدات.

واوضح المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية عبد النور غريو ان  الفائزين في نهائيات هذه المنافسات سيتسنى لهم  المشاركة في مختلف المنتخبات  الوطنية والدفاع عن الألوان الوطنية" مشيرا الى ان هذا الموعد هو "بمثابة فرصة  للرياضيين المشاركين لإبراز قدراتهم والالتحاق بصفوف المنتخبات الوطنية لأن  باب النخبة الوطنية يبقى مفتوحا لجميع المواهب القادرة  على اعطاء الاضافة".

 

ومنح وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ورئيس الهيئة الفيديرالية,  رشيد لاراس  على هامش النهائيات التي جرت يوم الجمعة  حزام الدرجة السادسة   للمصارعين الدوليين السابقين , سليمة سواكري , نورالدين يعقوبي وعمار بن يخلف  .

جيدو/ البطولة الوطنية للامتياز : سيطرة مصارعي المجمع البترولي في اليوم الأول
  أدرج يـوم : السبت, 02 كانون1/ديسمبر 2017 09:18     الفئـة : رياضــة     قراءة : 182 مرة   شارك
Banniere interieur Article