القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي: تأهل المنتخب الجزائري للسيدات إلى نصف النهائي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 11:22     الفئـة : رياضــة     قراءة : 416 مرات
بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي: تأهل المنتخب الجزائري للسيدات إلى نصف النهائي

دوربان - تأهل المنتخب الجزائري (سيدات) لكرة السلة على الكراسي إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا للأمم التي تحتضنها مدينة دوربان بجنوب إفريقيا الى غاية 24 نوفمبر بعد انتصاره مساء أمس الاثنين على منتخب  البلد المضيف بنتيجة (51-21).

ومن المنتظر أن تنهي زميلات القائدة خمقان الدور الأول اليوم الثلاثاء  (الساعة الـ12 بتوقيت الجزائر) ضد منتخب زمبابوي المنهزم أمام جنوب إفريقيا  (7-38) في مباراته الاولى والفائز ضد كينيا (14/37).

وبفضل انتصارين أمام جنوب إفريقيا وقبل ذلك ضد كينيا (87-00)ي تتوجه شبلات المدرب الوطني جواد زيغ رويدا رويدا نحن النهائي الذي يحتمل أن يجمعه ثانية  بمنتخب جنوب إفريقيا الذي يواجه يوم غد الأربعاء منتخب كينيا في ختام مباريات  الدور الأول.

وبالنسبة لنصف نهائي دورة السيدات الذي يلي مباشرة مباريات الدور الاول، يلتقي صاحب المركز الاول بالمحتل للصف الرابع وصاحب المرتبة الثانية بالثالث  يوم الخميس.


إقرأ أيضا: بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي:  ثاني فوز لسيدات الجزائر على حساب  جنوب افريقيا


للإشارة، أن البطولة الافريقية للسيدات تنشطها منتخبات: الجزائر وجنوب  إفريقيا وكينيا وزمبابوي، على أن يتأهل المتوج باللقب إلى نهائيات بطولة  العالم المقبلة المقرر بمدينة هامبورغ بألمانيا.

وعند الرجالي ضمن المنتخب الجزائري أيضا حضوره في لقاءات نصف النهائي، بعد  تغلبه أمس الثلاثاء على نظيره المصري (احد المرشحين للقب) بنتيجة (69-50)، وقبل مقابلتيه الاخيرتين أمام زمبابوي (اليوم الثلاثاء) وجنوب إفريقيا (يوم غد  الاربعاء).

فوز زملاء اللاعب بلال عياش أمام مصر وهو الرابع على التوالي بعد كينيا  (107-13) والمغرب (56-52) وانغولا (76-29)ي مكنهم من الانفراد بالمركز الاول  برصيد 8 نقاطي متقدمين على مصر والمغرب (5 نقاط) وجنوب إفريقيا وزمبابوي  وانغولا (4 نقاط) وكينيا بثلاث نقاط.

للتذكير ان سبعة منتخبات تشارك في الموعد القاري الذي يمنح للمتوج باللقب  فرصة تمثيل القارة السمراء في مونديال ألمانيا العام 2018.

دورة الذكور بدوربان تلعب في دور أولي يكون متبوعا بمباراتي نصف النهائي (يوم  الخميس) واللقاء النهائي (يوم الجمعة).

برنامج مباريات اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 (بالتوقيت الجزائري):

 

الساعة الـ14   : أنغولا  - المغرب

الساعة الـ16   : مصر  - كينيا 

الساعة الـ18   : جنوب افريقيا – زمبابوي.

 

 

بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي: تأهل المنتخب الجزائري للسيدات إلى نصف النهائي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 11:22     الفئـة : رياضــة     قراءة : 416 مرة   شارك
Banniere interieur Article