القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الاتحادية الجزائرية للبادمينتون: "سنرسل لاعبينا الى ماليزيا أو أندونيسيا لإجراء تربص طويل المدى هناك"

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 19:19     الفئـة : رياضــة     قراءة : 350 مرات

الجزائر- تفاوض الاتحادية الجزائرية للبادمينتون حاليا كل من الاكاديميتين الوطنيتين، الاندونيسية والماليزية لهذه الرياضة، قصد إرسال بعض عناصر المنتخب الوطني لإجراء تربص طويل المدى هناك، حسبما كشف عنه رئيس الهيئة أمين زوبيري.

وأوضح زوبيري في تصريح ل"واج" "نجري حاليا مفاوضات مع أكاديميتي ماليزيا واندونيسيا من أجل بعث لاعبينا لإجراء تربصات هناك قصد الاحتكاك بالمستوى الآسيوي وكسب الخبرة والتجربة".

واضاف "نتفاوض من أجل أن تستفيد عناصرنا من تربص لمدة شهر بماليزيا أو اندونيسيا وذلك استعدادا للدورات المفتوحة لحصد أكبر عدد من النقاط في سبيل ضمان التأهل الى أولمبياد الشباب 2018".

على صعيد اخر تنوي الاتحادية الجزائرية  ارسال العناصر الوطنية للمشاركة في دورتين مفتوحتين  ستقام في شهر ديسمبر المقبل في كل من غانا وجنوب افريقيا، حسب رئيس الهيئة.

و افاد رئيس الاتحادية " نحن مطالبون بالمشاركة في 10 دورات دولية مفتوحة، على الاقل، لكي يتم احتساب أفضل ست مشاركات لنا، حسب القوانين المعمول بها دوليا".

كما تطرق زوبيري الى الدورة الدولية المفتوحة المنظمة نهاية الاسبوع الفارط بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بالسويداينة بالجزائر العاصمة، لأول مرة.

وأكد إصرار الجزائر على تنظيمها من أجل الهدف نفسه، وهو كسب أكبر عدد من النقاط لضمان ترتيب أحسن في التصنيف العالمي لاقتطاع تأشيرة أولمبياد 2018 للشباب بالأرجنتين.

وصرح في هذا الموضوع "أصررنا على تنظيم هذه المنافسة بالجزائر لكي يتمكن لاعبونا من حصد أكبر عدد ممكن من النقاط للتأهل الى الالعاب الاولمبية للشباب المقررة السنة المقبلة، كما منحت هذه المشاركة الثقة في النفس لعناصرنا من خلال الاحتكاك بالمستوى العالمي".

كما شدد زوبيري على ضرورة "تقديم صورة جميلة عن الجزائر من خلال هذه الرياضة" سيما من ناحية التنظيم.

وتطمح الفيدرالية الوطنية للبادمينتون الى جعل هذه الدورة المفتوحة تجرى بصفة دائمة مرة كل سنة بالجزائر.

 

يشار الى ان الجزائر حصدت في هذه الدورة الدولية ست ميداليات (ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات).

الاتحادية الجزائرية للبادمينتون: "سنرسل لاعبينا الى ماليزيا أو أندونيسيا لإجراء تربص طويل المدى هناك"
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 19:19     الفئـة : رياضــة     قراءة : 350 مرة   شارك
Banniere interieur Article