القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البطولة الافريقية للشراع: الجزائر حاضرة ب 10 عناصر وعينها على تأشيرة أولمبياد الشباب

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 11:52     الفئـة : رياضــة     قراءة : 334 مرات
البطولة الافريقية للشراع: الجزائر حاضرة ب 10 عناصر وعينها على تأشيرة أولمبياد الشباب

الجزائر - تشارك الجزائر بعشرة عناصر في البطولة  الافريقية للشراع في اختصاصي "أر أس إكس" و "بيك تيكنو" المقررة بسواحل رأس  السدر بمصر من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبل, حيث تسعى الاتحادية الى اشراك  اكبر عدد في اختصاص "بيك تيكنو" من اجل افتكاك تأشيرة التأهل إلى الألعاب الاولمبية للشباب بالأرجنتين 2018.

وفي اختصاص "البيك تيكنو" ستقحم الجزائر ثمانية عناصر اربعة منهم إناث, في  حين يشارك في اختصاص "أر أس إكس" (اكابر واقل من 19 سنة) عنصرين فقط من  الذكور, حسبما علمته "واج" من الهيئة الفيدرالية.

ويتأهل عن القارة الافريقية الى اولمبياد الشباب في هذا الاختصاص (بيك تيكنو)  بحارين اثنين بالنسبة للذكور واثنين آخرين بالنسبة للإناث, شريطة أن لا يكونان  من نفس الجنسية, حسب قوانين الهيئة العالمية.   

واستعدادا لهذا الموعد, أجرى الفريق الوطني لهذين الاختصاصين ثلاثة تربصات تحضيرية على مستوى المدرسة الوطنية للرياضات المائية وشبه مائية بالجزائر شاطيء  ببرج البحري (الجزائر العاصمة) وكانت في كل من شهري سبتمبر وأكتوبر.

ويتوجه الوفد الوطني الى مصر يوم 24 نوفمبر حيث سيقوم  بإجراء تحضير لمدة  يومين قصد اكتشاف مكان المنافسة "لأخذ نظرة ميدانية على مقر خوض  المنافسة"، حسب المصدر نفسه.

وتعتزم الاتحادية الجزائرية للشراع تحضير هؤلاء الشبان, المولودين ما بين  سنتي 2000 و 2003, للألعاب الافريقية للشباب المقررة بالجزائر شهر يوليو 2018,  وكذا الحفاظ على الالقاب الافريقية المحققة ما بين سنتي 2014 و 2015 في هذين  الاختصاصين.

وفي ال"أر أس إكس", توج حمزة بوراس باللقب القاري لسنة 2015 بالجزائر العاصمة, أما رمزي بوجعطيط فقد حقق التاج الافريقي في 2014 خلال البطولة التي  جرت ببجاية.

كما تعتزم الهيئة الوطنية تنظيم ندوة صحفية يوم غد الثلاثاء ابتداء من  (00ر10) بمقرها المتواجد بدار الاتحاديات (الجزائر العاصمة) والتي سينشطها كل  من رئيس الاتحادية, حسان جيلالي, اضافة الى المدربين الوطنيين وكذا الرياضيين  المعنيين بالمشاركة في هذا الحدث القاري.

        

       العناصر المعنية بالبطولة الافريقية 2017:

 

- اختصاص "أر أس إكس": بوراس حمزة (اكابر) - رمزي بوجعطيط (اقل من 19 سنة).  

- اختصاص "بيك تيكنو": 

       الذكور: بريغت عماد, بودرومة رامي, بوساحة عماد, بن ناقة اسلام

       الاناث: رزواني نايلة,  مايتي جهان, آيت سليمان لينة, عبيد إكرام

       المدربين:

- "أر أس إكس" : قوجيل عبد الناصر 

 

- "بيك تيكنو": بوهاجير منار.

آخر تعديل على الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 09:43
البطولة الافريقية للشراع: الجزائر حاضرة ب 10 عناصر وعينها على تأشيرة أولمبياد الشباب
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 11:52     الفئـة : رياضــة     قراءة : 334 مرة   شارك
Banniere interieur Article