القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

وفاة عمار رواي:  رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم يعبر عن  "حزنه العميق"   

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 17:56     الفئـة : رياضــة     قراءة : 475 مرات
وفاة عمار رواي:  رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم يعبر عن  "حزنه العميق"   

الجزائر - عبر رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم ,  جياني انفونتينو اليوم الاربعاء عن "حزنه  العميق" , عقب  وفاة اللاعب السابق  لفريق جبهة التحرير الوطني عمار رواي.

وكتب جياني انفونتينو في رسالة تعزية بعث بها لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم , خير الدين زطشي, : " تلقيت مؤخرا خبر وفاة  اللاعب السابق لفريق  جبهة التحرير الوطني عمار رواي  بحزن عميق". 

وبعد تذكيره بمسيرة ومشوار الفقيد, قدم  أنفونتينو لرئيس الهيئة  الفيديرالية الجزائرية  وباسم كل عائلة كرة القدم الدولية , خالص تعازيه وكذا  لكل اقاربه واصدقائه وبطبيعة الحال اسرته, آملا في ان تواسيهم رسالة التعزية  هذه وتخفف من آلامهم  في هذا المصاب وتمنحهم الدعم المعنوي, حسبما اورده الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية للعبة.

وتوفي الراحل عمار رواي بعد ظهر الاحد الماضي عن عمر ناهز 85 سنة بعد  مرض عضال ببلدية غايار الفرنسية التي تقع بمقاطعة هوت سافوا بمنطقة وأوفارني  رون آلب.

وسيوارى الفقيد التراب بعد صلاة يوم الجمعة (ظهرا) في مسقط راسه  العلمة (شرق الجزائر)".

ولد الفقيد في ال9 مارس 1932 و بدأ مشواره الكروي في نادي مدينة  مولده و عمره لم يتعد 15 سنة قبل ان يبدأ مساره الاحترافي في فرنسا في سن ال20  حيث لعب في نوادي هاوية ثم بدا مشواره الاحترافي مع نادي بوزنسون ثم نادي  أونجي الى غاية ابريل 1958 و هو التاريخ الذي استجاب فيه لنداء جبهة التحرير  الوطني لإنشاء فريق خاص بالجبهة.

للتذكير، حمل عمار رواي ألوان فريق جبهة التحرير الوطني لأكثر من 78 مرة  (1958-1962) قبل ان يعرف مشاركته الرسمية الوحيدة مع الفريق الوطني للجزائر  المستقلة ضد مصر في ال4 يوليو 1963 بالجزائر العاصمة.

وبعد الاستقلال انهى الفقيد مساره الكروي في موسم اخير مع فريق أونجي  قبل ان يتحول الى تدريب فريق مولودية شباب العلمة و الاتحاد الرياضي لسيدي  بلعباس و شبيبة القبائل و جمعية وهران و مولودية وهران التي فاز معها بلقب  بطولة الجزائر سنة 1988 و اخيرا مع فريق سريع غليزان كما نجح في الوصول  بمولودية وهران الى نهائي كاس افريقيا للأندية البطلة سنة 1989. 

كما درب عمار رواي الفريق الوطني الاولمبي في الفترة ما بين 1975 و  1980 و تمكن من الفوز بالميدالية الذهبية لألعاب البحر الابيض المتوسط التي نظمت بالجزائر سنة 1975 بصفته مساعدا للمدرب الوطني رشيد مخلوفي في نهائي  تاريخي ضد الفريق الاولمبي الفرنسي (3-2).

آخر تعديل على الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 19:07
وفاة عمار رواي:  رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم يعبر عن  "حزنه العميق"   
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 17:56     الفئـة : رياضــة     قراءة : 475 مرة   شارك
Banniere interieur Article