القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

بطولة الرابطة المحترفة الاولى موبيليس(الجولة ال12) : شباب قسنطينة من أجل  الابتعاد في الريادة .. و الملاحقين أمام تحديات صعبة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 13:23     الفئـة : رياضــة     قراءة : 428 مرات
بطولة الرابطة المحترفة الاولى موبيليس(الجولة ال12) : شباب قسنطينة من أجل  الابتعاد في الريادة .. و الملاحقين أمام تحديات صعبة

الجزائر- من المتوقع أن تكون الجولة ال12 من بطولة  الرابطة المحترفة الاولى (موبيليس) لكرة القدم, المقررة مقابلاتها على مدار  ثلاثة ايام (الخميس و الجمعة و السبت) في صالح الرائد شباب قسنطينة الذي ستكون الفرصة سانحة امامه لتعميق الفارق عن ملاحقيه المباشرين الذين سيكونون على  موعد مع تحديات صعبة نسبيا.

و ستستقبل كتيبة المدرب عبد القادر عمراني (المركز الاول بمجموع 24   نقطة),- التي عرفت كيف تخطف الاضواء في المرحلة الاولى من البطولة في نسختها  (2017 - 2018 ), و المنتشية بفوز ثمين عادت به من العاصمة على حساب اتحاد  الجزائر(2-1),- في هذه الجولة فريق  مولودية وهران (المركز الثالث ب17 نقطة)  الذي عاد هو الآخر الى منصة التتويج بعد سلسلة من التعثرات.

ومرة اخرى سيعتمد, فريق "السنافر" في هذه المقابلة التي سيلعبونها- دون  شكّ - امام مدرجات ستكون مليئة عن آخرها, بعشاق الفريق الفخورين بمردود فريقهم  لحدّ الآن, على الخدمات الجليلة لهداف الفريق محمد امين عبيد (8 اهداف), الذي  كان مرّة اخرى الورقة الرابحة لفريقه في الجولة الماضية امام اتحاد الجزائر .


اقرأ أيضا:       الرابطة المحترفة الأولى (الجولة 11): شباب قسنطينة يحافظ على صدارته واتحاد البليدة يواصل التراجع


وبالمقابل من المؤكد انّ المولودية الوهرانية المنتشية بالفوز المحقق على  حساب اولمبي المدية (2-0), سوف لن تحط الرحالّ بمدينة الجسور المعلقة في ثوب  الضحية المغلوبة على امرها, بل ستسعى الى تأكيد استفاقتها من خلال تحقيق نتيجة  إيجابية تبقيها فوق المنصة .

وتتسم هذه الجولة كذلك بالمقابلة الصعبة,التي ستنشط من قبل فريقا وفاق  سطيف و نادي بارادو (اللذان يتقاسمان المركز الثالث ب17 نقطة), في مواجهة  سيسعى فيها الفريق السطايفي حامل لقب البطولة, -بعد ان خيب امال محبيه في  خرجته الاخيرة بالتعثر امام اتحاد البليدة  متذيل ترتيب البطولة, الى التدارك  عند استقباله لتشكيلة نادي بارادو التي قطعت لحدّ الآن  مشوارا محترما تحدت  فيه الفرق الكبيرة بندّية  كبيرة.

و ستنطلق مقابلات هذه الجولة بمواجهة اتحاد الجزائر الذي سيتقبل شبيبة  الساورة المقررة ليوم غد الخميس دون حضور الجمهور في مواجهة مفتوحة على جميع  الاحتمالات. ففريق الساورة الذي ما فتئ يحقق نتائج جيدة استحق عليها انفراده   بمركز الوصافة خلف شباب قسنطينة (ب20 نقطة), سيحرص على مواصلة المشوار بنفس  الوتيرة امام تشكيلة اتحاد الجزائر (المركز ال11 ب12 نقطة) , المحرومة من دعم جمهورها و اتي ستخوض هذه المقابلة تحت اشراف مدربها السابق ميلود حمدي الذي  عين لخلافة بول بوت المستقيل من منصبه بعد سقوط الفريق امام شباب قسنطينة في  الجولة الماضية .

وسوف لن يكون امام "ابناء سوسطارة" خيارا آخر , سوى الفوز بهذه المقابلة  , باعتبار انّ تعثر آخر سيقلص بشكل كبير من حظوظهم في التواجد ضمن الفرق التي  تطمح الى التنافس على اللقب .

ومن الممكن ان تكون هذه الجولة في مصلحة فريق شباب بلوزداد (المركز السادس  ب16 نقطة), الذي لا يزال يبحث عن تسجيل الفوز الذي غاب عنه منذ الجولة الثالثة  (خسارة واحدة و سبعة تعادلات), عند استقباله بملعب 20 اوت 55 بالجزائر) ,  لضيفه المنهك اتحاد البليدة (المركز ال16 ب3 نقاط). وستكون الفرصة سانحة  لأبناء "العقيبة "الذين عادوا بتعادل مستحق من تيزي وز على حساب شبيبة القبائل ب (2-2) من تحقيق قفزة نوعية في هذه الجولة تقربهم اكثر الى منصة التتويج .


اقرأ أيضا:      اتحاد الجزائر و شباب قسنطينة في "صراع الأقوياء"


وبالمقابل ستكون مهمة ابناء "مدينة الورود " صعبة للغاية و لكنها مع هذا  ستسعى للاستثمار في التعادل الذي حققته امام بطل الجزائر في الجولة الماضية,  من أجل العودة بنتيجة ايجابية من العاصمة تسجل بها انطلاقة جديدة في مشوار  البطولة الذي لم يرقى لحدّ الآن الى آمال الانصار .

ومن جهته سيحاول فريق مولودية الجزائر (المركز السابع -ب15 نقطة), و  المتعثر أمام نصر حسين داي (1-0), الى التدارك عند استقباله لدفاع  تاجنانت  (المركز ال13 ب 11نقطة). وسيسعى هذا الاخير الذي استهلك عدد قياسي من المدربين  لحد الآن آخرهم كمال مواسة الذي غيّر وجهته الى اتحاد عنابة, الى مباغتتة  العميد بقواعده خاصة و انّ اصحاب الارض سيكونون تحت ضغوطات كبيرة من جمهورهم الذي لا يؤمن الاّ بالفوز .

ولن تكون مهمة فريق اتحاد الحراش (المركز ال14 ب9نقاط) الذي لجأ لاعبوه  مرّة اخرى هذا الاسبوع الى الاضراب من اجل المطالبة بأجورهم المتاخرة  منذ  اكثر من ستة اشهر, سهلة عند استقباله لتشكيلة اتحاد بلعباس (المركز  التاسع ب13 نقطة), باعتبار انّ نتيجة سلبية اخرى ستؤزم من وضعيتهم اكثر في  مشوار البطولة.

ومن المتوّقع ان تستقطب المواجهة التي تجمع بين اولمبي المدية (المركز  ال11 ب12 نقطة) و شبيبة القبائل (المركز الثامن ب 14 نقطة) اعدادا كبيرة من  المناصرين . وستسعى كلتا التشكيلتين الى الظفر بنقاط المقابلة الثلاثة من أجل تحسين مركزها في الترتيب العام .

وفي الاخير, سيلعب إتحاد بسكرة يوم السبت  ضد  نصر حسين داي (المركز  التاسع ب13 نقطة). ولن يكون أمام ابناء الزيبان خيارا بديلا عن الفوز للخروج  من منطقة الخطر, علما أنهم سيخوضون مقابلة هذه الجولة تحت قيادة المدرب لكناوي  الذي خلف المدرب بلعطوي على راس العارضة الفنية للفريق. ولن تكون هذه المهمة  سهلة امام الفريق الضيف الذي لن يقبل ان يكون لقمة صائغة  خاصة بعد المردود الطيب الذي قدمته النصرية امام مولودية الجزائر في الجولة الماضية (الفوز  ب1-0) بفضل هدف بلعويدات في الدقيقة ال90 .

آخر تعديل على الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 13:36
بطولة الرابطة المحترفة الاولى موبيليس(الجولة ال12) : شباب قسنطينة من أجل  الابتعاد في الريادة .. و الملاحقين أمام تحديات صعبة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 13:23     الفئـة : رياضــة     قراءة : 428 مرة   شارك
Banniere interieur Article