القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مونديال 2018 /تصفيات - الجولة السادسة والأخيرة/ الجزائر - نيجيريا /1-1/:  ماجر يفشل في تحقيق استفاقة ''الخضر'' في أول خرجة له

  أدرج يـوم : السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 14:31     الفئـة : رياضــة     قراءة : 167 مرات
مونديال 2018 /تصفيات - الجولة السادسة والأخيرة/ الجزائر - نيجيريا /1-1/:  ماجر يفشل في تحقيق استفاقة ''الخضر'' في أول خرجة له
صورة وأج

الجزائر-فشل الناخب الوطني الجديد رابح ماجر في تحقيق  استفاقة ''الخضر'' في أول خرجة له بعد التعثر الجديد مساء أمس الجمعة أمام  منتخب نيجيريا (1-1) بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة, ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018.

ورغم غياب العديد من الركائز في صفوف ''الخضر'' بسبب الإصابة إلا أن تشكيلة  ماجر تمكنت من وضع حدا لأربع انهزامات متتالية بقيادة ثلاثة مدربين (راجيفاك,  ليكانس وألكاراز).

ويبقى أمام ماجر الفائز بالكرة الذهبية الافريقية 1987 عملا كبيرا ينتظره كي  يستعيد المنتخب الوطني هيبته وصورته على المستوى القاري.

وشهد اللقاء سيطرة للزوار على اغلبية مجريات اللعب أمام منتخب جزائري عرف  مشاركة أسماء جديدة لأول مرة على غرار نساخ, شافعي وعبد اللاوي.

ورغم أن ماجر كان قد أبدى ''تفاؤله'' في العديد من المرات أمام الصحافة إلا  أنه أكد أن الأمور المهمة ستنطلق بعد اللقاء الودي أمام افريقيا الوسطى يوم  الثلاثاء القادم بملعب 5 جويلية رافضا الحديث عن فكرة ''إحداث ثورة'' في  المنتخب الوطني.

ويرى العديد من المتتبعين أن تغيير بعض الأمور أضحت اكثر من ضرورية  لتفادي  الرجوع إلى الوراء خاصة بعد النتائج السلبية التي سجلها ''الخضر'' خلال تصفيات  المونديال''أربعة انهزامات وتعادلين''.

ورغم أن ''الخضر'' لم يقدموا ما كان منتظرا منهم إلا أن ماجر يرى أن المردود  كان ''مقبولا'' باعتبار أن العديد من ركاز الفريق سجلوا غيابهم بسبب الاصابة.

وبهذا التعادل فإن استفاقة المنتخب الوطني التي طالما انتظرها عشاق محرز  وزملائه تأجلت إلى موعد آخر.

 


اقرأ أيضا:     الجزائر-نيجيريا: نقص الفعالية يُعيق الجزائر أمام نيجيريا 


 

2017:  فوز واحد في مباراة رسمية

 

و باكتفائه بالتعادل (1-1) امام نيجيريا, يختتم المنتخب الوطني  الجزائري سنة 2017 , بحصيلة سلبية تتضمن فوز واحد  في المواعيد الرسمية التي  جرت منذ شهر يناير الماضي و نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون.

هذه الاحصائيات تعكس الوضعية السيئة التي يمر بها " الخضر", منذ خروجهم  المبكر من الموعد القاري بالغابون, بقيادة المدرب البلجيكي السابق, جورج  ليكانس الذي يشرف حاليا على  العارضة الفنية للمجر.

وخلال كاس امم افريقيا-2017, استهل زملاء, العائد كارل مجاني, السنة ,  بتعادل أمام زيمبابوي (2-2), قبل أن ينهزموا امام  تونس (2-1) و يغادروا بعدها  الدورة عقب تعادلهم (2-2) امام السينغال.

وعقب هذه المنافسة, أقيل ليكانس ليعوض ثلاثة اشهر بعدها الاسباني لوكاس  الكاراس الذي قاد المنتخب الجزائري لفوز وحيد في هذه السنة امام  الطوغو  (1-0), في افتتاح تصفيات امم افريقيا-2019  قبل ان يتكبد التقني الاندلسي,  ثلاث هزائم امام زامبيا ( 3-1, 1-0) وفي الكاميرون ( 2-0) في تصفيات كاس  العالم -2018.


اقرأ أيضا:      كأس العالم 2018/ الجزائر-نيجيريا: الإصابات أخلطت حساباتي


 

هذه النتائج كانت عواقبها وخيمة على مدرب نادي غرناطة السابق (ليغا  الاسبانية), الذي اقيل من منصبه لسوء النتائج.

 

وانتهى الامر بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)  لإعادة النظر في  استراتيجيتها بخصوص المدرب الامثل لإدارة شؤون " الخضر" وفضلت هذه المرة  التعاقد مع المدرب المحلي, حيث اختارت اللاعب الدولي السابق رابح ماجر لهذه  المهمة المدعو الي اعادة الفريق الوطني الى السكة  وهو العارف - كما اكد-  لأسباب الداء الذي تنتظر الجماهير علاجا ناجعا له في اقرب الآجال الممكنة.

آخر تعديل على السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 19:32
مونديال 2018 /تصفيات - الجولة السادسة والأخيرة/ الجزائر - نيجيريا /1-1/:  ماجر يفشل في تحقيق استفاقة ''الخضر'' في أول خرجة له
  أدرج يـوم : السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 14:31     الفئـة : رياضــة     قراءة : 167 مرة   شارك
Banniere interieur Article