القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البطولة العربية للكيك بوكسينغ بالأردن: الجزائر حاضرة ب 15 ملاكما وملاكمة

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 18:41     الفئـة : رياضــة     قراءة : 43 مرات
أرشيف أرشيف
صورة وأج

عمان- يمثل الجزائر 15 ملاكما وملاكمة  في البطولة  العربية التاسعة للكيك بوكسينغ، التي افتتحت منافساتها مساء الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة  أكثر من 100 رياضي يمثلون كل من ليبيا و مصر و فلسطين و الكويت و الإمارات و البحرين  و اليمن، بالإضافة إلى الأردن البلد المستضيف .

    وفي تصريح ل"واج " ، أكد المدرب الوطني للكيك بوكسينغ رشيد بن الباهي إصرار الملاكمين الجزائريين على افتك نتائج إيجابية في أولى منافسة إقليمية يخوضونها بعد إعادة تشكيل الفريق الوطني في هذا الاختصاص خلال هذا العام.

    وفي رده على سؤال حول مدى جاهزية الملاكمين تقنيا وبدنيا قال المدرب الوطني، بأنه على الرغم من " نقص الإمكانيات والتحضيرات إلى أن ممثلي الجزائر واعون بالمسؤولية التي تنتظرهم في عمان ومصرون على لعب الأدوار الأولى في البطولة ومنافسة الفرق الأردنية والمصرية والإماراتية على وجه الخصوص ."

    وعبر المدرب الوطني الثاني مهدي خالد من جهته، عن إرادة الملاكمين الجزائريين في خوض هذه البطولة العربية بكل "قوة وتفان" من اجل تشريف الجزائر في هذه التظاهرة الرياضية العربية خاصة بعد "المشاكل التي عرفتها رياضة الكيك بوكسينغ في الفترة الأخيرة".

   وبالنسبة للاتحاد الأردني للعبة فان هذه البطولة تعد بمثابة " انطلاقة حقيقية للكيك بوكسينغ في الوطن العربي، ورسالة قوية للبطولات القادمة بالنظر إلى المستوى الجيد الذي بات يميز معظم الملاكمين العرب".

  وتبدا منافسات البطولة غدا الثلاثاء موازاة مع تنظيم "دورة صقل الحكام والمدربين"ي فيما سيكون ختام البطولة يومي الجمعة والسبت بإقامة المباريات النهائية.

    يذكر ان الجزائر غابت عن منافسات الطبعة الثامنة للبطولة العربية لهذه الاختصاص القتالي التي احتضنتها الاْردن بسبب " تلقي الاتحادية الجزائرية دعوة المشاركة في وقت متأخر".

للإشارة، سبقت مراسم  انطلاق البطولة الاجتماعات الفنية والإدارية وعمليتي القرعة والوزن.

 

البطولة العربية للكيك بوكسينغ بالأردن: الجزائر حاضرة ب 15 ملاكما وملاكمة
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 18:41     الفئـة : رياضــة     قراءة : 43 مرة   شارك
Banniere interieur Article