القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

رفع الأثقال/ البطولة الإفريقية للأشبال والأواسط: الجزائر تحرز 51 ذهبية ومرتبة أولى حسب الفرق

  أدرج يـوم : الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 18:28     الفئـة : رياضــة     قراءة : 39 مرات
رفع الأثقال/ البطولة الإفريقية للأشبال والأواسط: الجزائر تحرز 51 ذهبية ومرتبة أولى حسب الفرق

الجزائر - عاد وفد المنتخبات الجزائرية للأشبال والأواسط لرفع الأثقال إلى أرض الوطن اليوم الأحد, متوجا بالمركز الأول حسب  الفرق في الفئتين لدى الذكور و الإناث, بالإضافة إلى تحطيم سبعة أرقام قياسية  وطنية, بمجموع 51 ميدالية ذهبية, 15 فضية و 5 برونزية, خلال بطولة إفريقيا  للأمم التي جرت بأوغندا بين 7 و 14 أكتوبر.

وسيطر المنتخب الوطني للأواسط ذكور على البطولة بحصده مجموع 24 ميدالية, منها 18 ذهبية, كما حقق الرباع أيمن طويري لقب أحسن رياضي في الأواسط خلال  الدورة.

وصرح الناخب الوطني للأواسط عبد المنعم يحياوي لـ (واج) قائلا : "حققنا  حصيلة مشرفة في بطولة إفريقيا بتحصلنا على ستة ألقاب إفريقية من مجموع ثمانية,  و المرتبة الأولى حسب الفرق و كذا أحسن رياضي إفريقي كانت من نصيب الرباع أيمن  طويري. الدورة عرفت مستوى فني مقبول بمشاركة 12 دولة رغم غياب مصر, لكن واجهنا  خصوما قوية كالفريق النيجيري. نطمح لإحراز نتائج فنية أحسن بشرط مواصلة  التحضيرات و بذل مزيد من الجهود".

كما أحرز فريق الوسطيات على 18 ميدالية (15 ذهبية, فضيتين و برونزية واحدة),  و علق مدرب الفريق يوسف شكري على المشاركة الجزائرية قائلا : "أنا جد مسرور  بالنتائج التي تحصلنا عليها في بطولة إفريقيا بأوغندا و التي لم تكن مفاجئة  بالنسبة إلينا لأن الجزائر معتادة على حصد الميداليات في رفع الأثقال, و كانت  المنافسة صعبة في بعض الفئات بوجود منتخبات نيجيريا, تونس و الكاميرون, رغم  غياب المنتخب المصري الغني عن التعريف قاريا و دوليا. جميع فتيات المنتخب  تحصلن على المرتبة الأولى, لكن هذه الدورة شهدت عودة الرباعة بشرى حيرش (17  سنة) التي شاركت في الألعاب الأولمبية ريو 2016 و أحرزت 6 ميداليات ذهبية في  أوغندا. سنشارك في البطولة العربية في مصر أواخر شهر ديسمبر 2017 من أجل تحقيق نتائج جيدة و كذا الألعاب الإفريقية للشباب 2018 بالجزائر".


إقرأ أيضا : البطولة الإفريقية لرفع الأثقال: الجزائريون لاسترجاع اللقب الضائع منذ 2012


من جانبه اعتبر المدرب الوطني لفريق الأشبال عز الدين بسباس, مشاركة فريقه  "إيجابية", إثر تحقيقه خمسة ألقاب إفريقية : "جميع عناصر المنتخب الوطني  للأشبال شاركت لأول مرة في بطولة إفريقيا للأمم للفئة. لقد حققوا نتائج جيدة ويمتلكون مؤهلات فنية كبيرة, حيث يمثلون خزان المنتخب الوطني الأول مستقبلا  بشرط مرافقتهم. هدفنا تطوير مستوى هؤلاء الشبان عبر خوض منافسات البطولة  العربية شهر ديسمبر و الألعاب الإفريقية للشباب 2018 بالجزائر المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب".

وكان وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي في استقبال وفد المنتخبات  الوطنية الجزائرية للأشبال و الأواسط لرفع الأثقال بمطار الجزائر الدولي رفقة  ممثلين من الاتحادية الجزائرية لرفع الاثقال, حيث شكر الوزير جميع الرياضيين  على تشريفهم للعلم الوطني و شجعهم على مواصلة العمل لحصد مزيد من النتائج  مستقبلا.

آخر تعديل على الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 18:57
رفع الأثقال/ البطولة الإفريقية للأشبال والأواسط: الجزائر تحرز 51 ذهبية ومرتبة أولى حسب الفرق
  أدرج يـوم : الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 18:28     الفئـة : رياضــة     قراءة : 39 مرة   شارك
Banniere interieur Article