القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

كرة القدم: عهد ألكراز ينقضي بعد ستة أشهر من تعيينه، عدم  الاستقرار يتواصل لدى الخضر

  أدرج يـوم : الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 09:17     الفئـة : رياضــة     قراءة : 254 مرات
كرة القدم: عهد ألكراز ينقضي بعد ستة أشهر من تعيينه، عدم  الاستقرار يتواصل لدى الخضر

 الجزائر - بعدما أبرم عقدا مع الاتحادية الجزائرية لكرة  القدم (الفاف) في أبريل الفارط لإعادة المنتخب الوطني إلى السكة الصحيحة بعد  مشاركة مخيبة في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون، رحل الناخب الوطني  لوكاس ألكراز عن العارضة الفنية للخضر بعد القرار الذي اتخذته الهيئة  الفيدرالية يوم الاربعاء بفسخ عقده بالتراضي.

ويأتي هذا القرار إثر تسجيل الخضر للهزيمة الرابعة على التوالي في تصفيات  مونديال 2018 آخرها كان في ياوندي امام الكاميرون (2-0) ضمن الجولة الخامسة  وهي الثالثة على التوالي بالنسبة للتقني الاسباني.

وسجل زملاء الحارس مبولحي  تحت قيادة المدرب الاسباني انتصارين أمام غينيا  (2-1) في لقاء ودي وضد طوغو (1-0) ضمن تصفيات كاس افريقيا 2019, غير انه خسر  الرهان أمام زامبيا مرتين ذهابا وايابا (3-1) و (0- 1) ضمن تصفيات المونديال، فضلا عن الاقصاء المر من تصفيات البطولة الافريقية 2018 على يد المنتخب الليبي  بعد إشرافه على المحليين (2 -1), (1-1

).

وبذهاب الكراز بعد ستة أشهر من تعيينه يكون التقني الاسباني قد عرف نفس مصير  من سابقوه على العارضة الفنية للخضر على غرار الصربي ميلوفان راييفاتش  والبلجيكي جورج ليكنس, على عكس الناخب الاسبق البوسني وحيد حليلوزيتش الذي  تمكن من بلوغ الدور ثمن النهائي في مونديال 2014 بالبرازيل مع الخضر لأول مرة  في تاريخ الكرة الوطنية.

 


إقرأ  أيضا : كرة القدم / المنتخب الوطني الجزائري: الاتحادية تتخلى عن خدمات المدرب لوكاس ألكاراز

 


ورغم تحقيقه لفوز في اول اختبار له امام طوغو, الا ان الملاحظين والاختصاصيين  أكدوا أن هذا المدرب "محدود" وهو ما تأكد فعلا عندما سقط مرتين امام زامبيا  ذهابا و ايابا(3-1) (1-0) و في ظرف ثلاثة ايام.

ودشنت الجزائر التصفيات الافريقية مع راييفاتش بتعادل بطعم الخسارة (1-1امام الكاميرون بالبليدة الأمر الذي دفع برئيس الفاف السابق محمد روراوة  ب"التضحية" به.

بعدها بأيام فقط, وقع الاختيار على البلجيكي جورج ليكنس الذي اشرف على الخضر  في نوفمبر 2016 لكنه سقط في اول مواجهة له امام نيجيريا (3-1) في الجولة  الثانية من التصفيات المونديالية.

وبتغيير ثلاثة مدربين على راس العارضة الفنية للخضر خلال سنة واحدة يبدو ان  حالة اللااستقرار سمة الفريق الوطني الذي بات مطالب الآن بتوجيه اهدافه إلى ما  هو آت في المستقبل.

وفي انتظار تعيين مدرب جديد, الرابع منذ يونيو 2016 وهو رقم قياسي جديد، فإن  الفريق الوطني سيكون تحت اشراف طاقم فني مؤقت يوم 10 نوفمبر المقبل تحسبا  لمواجهة نيجيريا بقسنطينة برسم الجولة السادسة لتصفيات مونديال 2018.

آخر تعديل على الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 13:34
كرة القدم: عهد ألكراز ينقضي بعد ستة أشهر من تعيينه، عدم  الاستقرار يتواصل لدى الخضر
  أدرج يـوم : الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 09:17     الفئـة : رياضــة     قراءة : 254 مرة   شارك
Banniere interieur Article