القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

كرة السلة / القسم الوطني الأول رجال (المرحلة الأولى) : 16 فريقا على خط الإنطلاق

  أدرج يـوم : الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2017 14:22     الفئـة : رياضــة     قراءة : 306 مرات

الجزائر- تعطى يوم  الخميس إشارة انطلاق المرحلة  الاولى من بطولة الجزائر لكرة السلة اكابر (القسم الوطني الاول) بمشاركة 16  فريقا سيتنافسون جميعهم من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل الى دورة "من أجل اللقب"  التي ستنشط في المرحلة الثانية من البطولة من قبل الفرق التي تحتل المراكز  الثمانية الاولى في الترتيب العام.

وستعرف بطولة الموسم الحالي (2017 -2018) التي سجلت انطلاقتها تأخرا طفيفا  (بأسبوع واحد) بسبب بعض المشاكل الادارية و المالية التي تواجهها بعض الاندية  -دون شكّ - تنافسا كبيرا بين الفرق المعتادة على لعب الادوار الاولى على رأسها  المجمع البتروليي حامل ثنائية البطولة و الكاس الموسم الماضي حيث سيسعى  للاحتفاظ بمكاسبه أمام فرق منافسة و طموحة هي الاخرى للتألق هذا الموسم مثل  نصر حسين داي (نائب بطل الجزائر) و شباب الدار البيضاء و اتحاد سطيف.

و على غرار الأندية السابقة الذكري لن تدخل بقية الفرق التي يتسم مستواها  بالتقارب, منافسة البطولة من اجل المشاركة فحسبي بل ستسعى هي الاخرى الى تحقيق  نتائج جيدة تجنبها التواجد في المؤخرة ما يعني تنشيطها لدورة "من أجل البقاء"  التي تخص الفرق المحتلة للمراكز ما بين التاسع و السادس عشر, لحساب المرحلة  الثانية من البطولة.

وبخصوص نظام المنافسة المعتمد في بطولة هذا الموسمي قرر القائمون على  الاتحادية لعب البطولة في مرحلتها اولى بمشاركة 16 فريقا يتنافسون ذهابا و  ايابا في فوج واحدي علما أنّ المنافسة لعبت في مجموعتين الموسم الماضي.

بعد انتهاء المرحلة الاولىي ستنشط أحسن ثمانية فرق دورة "من أجل اللقب"  عبر ثلاث دورات يستضيفها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى. وينص نظام المنافسة  على أن ينشط نهائي البطولة من قبل صاحبي المركزين الاول و الثاني في مواجهتين  حاسمتين تقامان بملعب محايد.

هذا ويتسم نظام المنافسة المعتمد هذا الموسمي بإدخال الاحصائيات الفنية  في مقابلات القسم الوطني الاول.

وستنشط المباراة الافتتاحية للبطولة التي غيرت تسميتها في فترة ما بين  المواسم من "بطولة القسم الممتاز (أ)" الى "بطولة القسم الوطني الاول"ي يوم  الخميس ابتداء من الساعة 00ر17 من قبل نادي اسطاوالي و اتحاد برج بوعريريج  فيما ستقام بقية المقابلات يوم الجمعة.

 

-- برنامج الجولة الاولى:

-- الخميس 00ر17سا :

-- باسطاوالي       : نادي اسطاوالي / اتحاد برج بوعريريج

 

-- الجمعة 00ر16سا:

--  نصر حسين داي  - اتحاد الجزائر

-- المجمع البترولي   - اولمبي برج بوعريريج

-- ربيع العلمة         - اتحاد البليدة

-- وداد بوفاريك       - نادي ورقلة

-- اولمبي باتنة        - نادي جسر قسنطينة

-- اتحاد سطيف       - رائد قسنطينة

 

-- شباب الدار البيضاء  - اولمبي مليانة.

كرة السلة / القسم الوطني الأول رجال (المرحلة الأولى) : 16 فريقا على خط الإنطلاق
  أدرج يـوم : الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2017 14:22     الفئـة : رياضــة     قراءة : 306 مرة   شارك
Banniere interieur Article