القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

شباب بلوزداد و وفاق سطيف من أجل البقاء في الصدارة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2017 12:30     الفئـة : رياضــة     قراءة : 314 مرات
شباب بلوزداد و وفاق سطيف من أجل البقاء في الصدارة
صورة وأج

الجزائر- يسعى متصدرا ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (موبيليس)، شباب بلوزداد و وفاق سطيف إلى الاحتفاظ بموقعهما الريادي عند استقبالهما على التوالي لكل من شبيبة الساورة  وأولمبيك المدية فيما يواصل اتحاد الحراش و اتحاد البليدة في رحلة البحث عن تسجيل أول انتصار لهما في المنافسة، بمناسبة إجراء مقابلات الجولة السادسة من عمر البطولة المقررة لنهاية الأسبوع (الجمعة و السبت) و المبتورة من القمة المحلية بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر.

وتبدو مهمة الشباب و الوفاق اللذان يتربعان على كرسي الريادة بمجموع 11 نقطة لكلّ فريقي سهلة للاحتفاظ بالريادة و مواصلة سلسلة النتائج الايجابية المحققة لحدّ الآن، خاصة وانّ ملاحقيهما المباشران شبيبة قسنطينة و شبيبة الساورة  بفارق نقطة واحدة تنتظرهما سفرية صعبة نسبيا .

وستكون فريق مولودية وهران (المركز الخامس ب8 نقاط)، والمتعثر بقواعده امام اتحاد بلعباس (1-1)، في مهمة صعبة بالجزائر عند مواجهتها لاتحاد الحراش (المركز ال16 برصيد نقطة واحدة)، باعتبار أن هذا الأخير سيسعى جاهدا إلى تحقيق نتيجة ايجابية بميدانه تمكنه من الخروج من النفق المظلم الذي يتواجد فيه حاليا و يستعيد بها ثقة أنصاره، علما انّ التشكيلة الحراشية ستلعب هذه المقابلة تحت قيادة المدرب الجديد التونسي حمادي دحو .

ومن جهته سيقوم فريق شبيبة القبائل (المركز السادس بمجموع 8 نقاط)، تحت قيادة المدرب الفرنسي جان ايف شاي، بتنقل صعب إلى سيدي بلعباس (المركز الثامن ب7 نقاط)، و المدعوم معنويا بالانتصار الذي حققه بقواعده أمام اتحاد الجزائر ب(2-0).

أما الصاعد الجديد نادي بارادو(المركز السابع ب7نقاط)، فسيكون على موعد في هذه الجولة  مع نصر حسين داي (المركز التاسع ب6 نقاط)، في مقابلة عاصمية خالصة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات .

وبالإضافة إلى المقابلات السابقة، يتضمن برنامج هذه الجولة مواجهات أخرى ستكون نتائجها جدّ مؤثرة على الفرق المنشطة لها، أبرزها تلك التي سيتنقل فيها فريق اتحاد البليدة متذيل الترتيب برصيد نقطة يتيمة إلى تاجنانت لمواجهة الدفاع المحلي (المركز العاشر ب5 نقاط).

ففريق مدينة الورود تحت قيادة المدرب الجديد مصطفى سبع الذي خلف المدرب السابق سمير بوجعران، سيكون مجبرا على تحقيق نتيجة ايجابية يوقف بها نزيف النقاط الذي لازمه منذ بداية المنافسة و من ثمّ محاول إنقاذ الموسم قبل فوات الأوان .

وبالمقابل سيتعين على الصاعد الجديد الأخر اتحاد بسكرة الذي يبقى منتشيا بالانتصار الثمين الذي عاد به من خارج القواعد على حساب اولمبي المدية (2-1)، تأكيد استفاقته عند استقباله لشبيبة قسنطينة المنهزم بميدانه أمام مولودية الجزائر بنتيجة (1-0). ويكمن رهان هذه المقابلة  بأنها ستتيح لفريق شبيبة قسنطينة في حالة الفوز الارتقاء إلى صدارة الترتيب في حالة -طبعا- تعثر وفاق سطيف و شباب بلوزداد .

وتجدر الإشارة إلى انّ مقابة الداربي الكبيرة بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر قد أجلت إلى وقت لاحق بسبب ارتباط أبناء  "سوسطارة" بمقابلة الدور نصف النهائي إياب من رابطة الأبطال الإفريقية ضد الوداد البيضاوي.

آخر تعديل على الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 10:36
شباب بلوزداد و وفاق سطيف من أجل البقاء في الصدارة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2017 12:30     الفئـة : رياضــة     قراءة : 314 مرة   شارك
Banniere interieur Article