القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البطولة الوطنية العسكرية للشطرنج : تتويج فريق الناحية العسكرية الرابعة بكأس البطولة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 18:02     الفئـة : رياضــة     قراءة : 346 مرات

الجزائر- توج فريق الناحية العسكرية الرابعة المشارك  في البطولة الوطنية العسكرية للشطرنج التي أسدل الستار عليها يوم الثلاثاء  بخميستي (تيبازة) بكأس البطولة بعد يومين من المنافسة المحتدمة بين 62 متنافسا من الجنسين (ذكور-اناث) من 25 فريقا يمثلون مختلف قيادات القوات والنواحي و  المدارس العسكرية .

و جاء فريق قيادة الحرس الجمهوري في المرتبة الثانية يليه فريق الناحية  العسكرية الثانية في المركز الثالث خلال فعاليات البطولة التي جرت فعالياتها  على مستوى الفوج الخاص للتدخل لقيادة الحرس الجمهوري " الشهيد بوعلام  جاد"بخميستي بتيبازة في إطار البرنامج الرياضي العسكري للجيش الوطني الشعبي  للموسم الجاري (2018/2017)و التي أشرف على اختتامها رئيس أركان الحرس الجمهوري السيد اللواء عياد الطاهر .

و عند فئة الإناث توج فريق الناحية العسكرية الأولى بكأس البطولة يليه  في المرتبة الثانية فريق المدرسة العليا للإدارة الناحية العسكرية الثانية  فيما عادت المرتبة الثالثة لفريق قيادة القوات البحرية .

و في الترتيب الفردي للذكور حلت الناحية العسكرية الرابعة في المرتبة  الأولى من خلال الجندي بوجدو سامي الذي حاز على الميدالية الذهبية فيما تحصلت  قيادة الحرس الجمهوري على المرتبة الثانية من خلال الملازم الاول طرايفي بلال  وعادت المرتبة الثالثة للناحية العسكرية الخامسة للرقيب الاول بوجغرة عدلان.

وتوجت بالميدالية الذهبية في فئة الإناث علمي كهينة (مدني شبيه ) من الناحية  العسكرية الأولى وفي المرتبة الثانية المساعد قادري صارة من الناحية العسكرية  الأولى تليها في المرتبة الثالثة الملازم لعويرم ذهبية من المدرسة العليا  للإدارة العسكرية (الناحية العسكرية الثانية ) .

و بالمناسبة أكد اللواء عياد على أهمية ممارسة هذا النوع من الرياضات  الذي يعمل على تطوير القدرات الفكرية و التكتيكية للفرد العسكري مؤكدا أيضا في  السياق على أهمية التظاهرات الرياضية التي تنظمها قيادة الجيش الوطني الشعبي  للمساهمة في خلق أجواء المنافسة كما أشاد بالروح الرياضية العالية التي ميزت  الدورة .

 

من جهته أشاد الحكم الدولي في الشطرنج ثابتي مروان في تصريح لواج على هامش  حفل توزيع الجوائز الذي تميز باستعراض للفرق المشاركة بالمستوى العالي  للمشاركين باعتبارهم يمثلون النخبة الرياضية العسكرية وامتلاكهم المهارات  للتنافس ونيل ألقاب على المستوى العربي والإفريقي والدولي .

البطولة الوطنية العسكرية للشطرنج : تتويج فريق الناحية العسكرية الرابعة بكأس البطولة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 18:02     الفئـة : رياضــة     قراءة : 346 مرة   شارك
Banniere interieur Article