القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

قسنطينة: الفارس التونسي الياس شواشي يفوز بالمرحلة ال1 من المسابقة الدولية للقفز على الحواجز

  أدرج يـوم : الجمعة, 08 أيلول/سبتمبر 2017 16:38     الفئـة : رياضــة     قراءة : 158 مرات

قسنطينة-فاز التونسي الياس شواشي بالمرحلة الأولى من  المسابقة الدولية للقفز على الحواجز (نجمة واحد و2 نجوم) في مسار بدون خطأ  وذلك في ظرف 38 ثانية للقفز على حواجز بارتفاع 1,5 متر.

وعاد المركز الثاني لهذه المسابقة الدولية للتونسي أحمد فاروق بتوقيت 34  ثانية فيما احتل المرتبة الثالثة الفارس الجزائري أنس خيار الذي افتك هذه  المرتبة في ظرف 36 ثانية خلال المنافسة الأولى التي جرت أمس الخميس.

وقدم الفرسان الثلاثة أداء مؤهلا و"مشرفا" عموما في مسار بدون اخطاء خلال  المنافسة موفرين عرض جميل أمام محبي وهواه سباق الأحصنة الذين حضروا بقوة .

ويشارك في هذه المنافسة التي ستتواصل إلى غاية 16 سبتمبر الجاري ما لا يقل عن  150 فارسا وستتضمن فعاليتين مؤهلتين للألعاب الإفريقية للشباب والألعاب  الأولمبية للشباب اللتين ستجريان العام 2018 حسب المنظمين.

وقد حضر وزير الشباب والرياضة  الهادي ولد علي افتتاح تظاهرة "سيرتا القفز  على الحواجز" التي بادر إلى تنظيمها نادي "هراس نجوم الشرق" من بلدية عين عبيد  (45 كلم عن عاصمة الولاية) بالتنسيق مع الفيدرالية الوطنية للفروسية ومشاركة  حوالي 150 فارسا وفارسة فضلا عن نوادي الفروسية من داخل وخارج الوطن على غرار  تونس والمغرب والسينغال وفرنسا وإيطاليا.

ويعمل نادي الفروسية "هراس نجوم الشرق" على "تشجيع ممارسة ركوب الخيل لدى  الجمهور" حسبما أوضحه رئيس ذات النادي السيد فوزي صحراوي مشيرا إلى أن تنظيم  مسابقات ببعد دولي يرمي أساسا إلى "تسليط الضوء والتعرف على المهارات  الجزائرية في هذا الميدان وخلق فضاء للتبادل" بين الفرسان الجزائريين  والأجانب.

آخر تعديل على الجمعة, 08 أيلول/سبتمبر 2017 16:58
قسنطينة: الفارس التونسي الياس شواشي يفوز بالمرحلة ال1 من المسابقة الدولية للقفز على الحواجز
  أدرج يـوم : الجمعة, 08 أيلول/سبتمبر 2017 16:38     الفئـة : رياضــة     قراءة : 158 مرة   شارك
Banniere interieur Article