القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

كرة اليد/مونديال-2017 لأقل من 21 سنة/ السعودية: "تأثرنا لغياب 04 أساسيين لكننا عازمون على بلوغ الدور ال2"

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 19:44     الفئـة : رياضــة     قراءة : 5 مرات

الجزائر- كشف مدرب المنتخب السعودي لكرة اليد لأقل من 21  سنة, فاضل آل سعيد, اليوم الاثنين بالجزائر, ان فريقه تأثر كثيرا لغياب اربعة  لاعبين يعدون من الركائز في التشكيلة الاساسية, غير انه أكد عزم فريقه على  بلوغ الدور الثاني من مونديال 2017 لهذه الفئة المقرر بالجزائر (18- 30  يوليو).

وصرح الناخب السعودي ل"واج" عقب انتهاء الحصة التدريبية لفريقه بقاعة حرشة  حسان بالعاصمة "لم نأت الى الجزائر من أجل المشاركة فقط, بل جئنا لنقول كلمتنا  في هذا المونديال وهدفنا هو الصعود الى الدور الثاني ".

ويتواجد المنتخب السعودي ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من : الجزائر(البلد  المنظم), المغرب, كرواتيا, ايسلندا والارجنتين. 

واضاف قائلا: "حضرنا جيدا لهذا الموعد لكننا فقدنا خدمات اربعة عناصر اساسية  بسبب الاصابة وهذا امر تأسفت له كثيرا لانهم ركائز الفريق لكن ننتظر ردة فعل  من اللاعبين المستعدين للعب ان يقدموا افضل ما لديهم في اللقاءات".

  وتعرضت أفضل العناصر السعودية الى إصابات مختلفة ويتعلق الامر بالثنائي  الاساسي: صادق المحسن وأيمن هاني اللذين أصيبا خلال التربص بسلوفينيا,  بالإضافة الى جهاد السيهاتي وعلي حكيم اللذين اصيبا في البطولة السعودية.

وتطرق المدرب الى اللقاء الاول الذي سيجمع بين منتخبه وكرواتيا "المنتخبات  الاوروبية بصفة عامة تمتاز ببنية مورفولوجية قوية على عكس منتخبنا, لذا سنعتمد  على جانب السرعة والفنيات وهذا ما سيكون سلاحنا خلال المونديال لأننا ركزنا  عليه في المعسكر التحضيري".

                    

مباراة خاصة أمام الجزائر

 

وتحدث ناخب منتخب "الاخضر" عن مباراة فريقه امام الجزائر ضمن الجولة الخامسة  والاخيرة من المجموعة الرابعة.

وقال "التنافس العربي سيكون حاضرا في هذه المجموعة بيننا وبين الجزائر وبين  المغرب ايضا, اما اللقاء امام الجزائر فستكون له نكهة خاصة, غير ان الخضر  سيكونون مدعمين بالجمهور وهو ما سيخدمهم".

وافاد ايضا "الجزائر تريد الذهاب بعيدا في البطولة لهذا نظمت هذا المونديال  على ارضها وهو ما قد يصعب علينا المأمورية. مباراتنا امام الخضر" ستكون  الاخيرة في المجموعة ومن الممكن ان تكون الامور قد اتضحت بشكل كبير حول هوية  المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني".

 كما كشف ايضا "لم نشاهد الكثير من لقاءات المنتخب الجزائري سوى البعض منها  خلال معسكر سلوفينيا عندما التقينا به هناك, لكن ما لاحظته هو  تطور مستواه  مقارنة مع السنوات السابقة. ويمتلك امكانيات بدنية كبيرة تشبه الى حد ما 

المنتخبات الاوروبية وهو قادر على الذهاب بعيدا في هذه الدورة خاصة بالدعم  الجماهيري".

وأجرت السعودية معسكرا بالدمام (شرق البلاد) خلال شهر رمضان, وبعد انتهاء  الشهر الفضيل توجه الى سلوفينيا لإجراء المعسكر الثاني والذي دام 20 يوما. وخاض هناك ستة مباريات ودية, اثنتين امام روسيا, فاز في واحدة وانهزم في 

الاخرى, ومواجهتين امام سلوفينيا خسرهما, ليتغلب بعدها في وديتين أمام ناديين  محليين. واختتم قائلا "سعيدون لتنظيم الجزائر لهذا الحدث العالمي لان نجاحها في  التنظيم هو نجاح كل العرب".

كرة اليد/مونديال-2017 لأقل من 21 سنة/ السعودية: "تأثرنا لغياب 04 أساسيين لكننا عازمون على بلوغ الدور ال2"
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 19:44     الفئـة : رياضــة     قراءة : 5 مرة   شارك
Banniere interieur Article