القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

كرة اليد/مونديال-2017 دون 21 عاما: لاعبو المنتخب المجري مصممون على التأهل "مبكرا"

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 16:02     الفئـة : رياضــة     قراءة : 18 مرات

الجزائر- يتطلع المنتخب المجري لكرة اليد لأقل من 21  عاما (ذكور) لضمان التأهل إلى الدور الثاني "مبكرا" في بطولة العالم التي  تنطلق منافساتها في الجزائر يوم الثلاثاء, وذلك من أجل تسيير بقية المشوار  بطريقة ملائمة, حسب ما صرح به غيركا جانوس مدرب المنتخب.

وقال غيركا ل ''واج'' على هامش الحصة التدريبية التي جرت بالقاعة البيضوية  يوم الاثنين: ''إننا نتطلع لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط حتى تتسنى لنا  الفرصة لتسيير بقية البطولة في أحسن الظروف. التشكيلة مهيئة وطامحة للدخول 

بقوة في هذه المنافسة العالمية, ومثل بقية المنتخبات فإن هدفنا الرئيسي هو  تجاوز عقبة الدور الأول''.

ووصل المنتخب المجري إلى الجزائر يوم الخميس الفارط وسيخوض الدور الأول في  المجموعة الأولى مع ألمانيا, النرويج, كوريا الجنوبية, جزر الفارو و الشيلي. 

ويبدأ الفريق المنافسة يوم الثلاثاء (سا 00ر10) أمام ألمانيا بينما سيكون آخر  لقاء أمام جزر الفارو في 24 من شهر يوليو.

وأضاف نفس المصدر: ''أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة, ولكن بالنسبة لنا هنالك  نقطتين في كل لقاء علينا الظفر بهما. المنتخب دخل في الأمور الجادة منذ ثلاثة  أسابيع بإجراء ستة لقاءات ودية. اليوم على كل اللاعبين التأقلم مع طريق لعب  بقية المنتخبات في المجموعة التي تحوز على ثقافة كرة اليد خاصة بها (أوروبا,  آسيا وأمريكا اللاتينية)''.

وفاز المنتخب المجري على حساب الجزائر في لقاء ودي جمع بينهما بقاعة حرشة  حسان أول أمس السبت (28-25), والذي اعتبره غيركا "امتحانا إيجابيا" لتشكيلته.

واختتم غيركا حديثه قائلا: ''اللقاء كان في غاية الأهمية بالنسبة لنا أمام  منتخب جزائري لا بأس به من الناحية الفنية والتكتيكية. لقد واجهنا هذا المنتخب  في ثلاث مناسبات ولاحظنا بأنه في تحسن مستمر. مدرب الجزائر يعتمد على طريقة 

متطورة في الدفاع ب 6-0 أو 5-1''.

و لحساب برنامج الجولة الأولى للمجموعة الأولى, المقررة يوم الثلاثاء, تواجه  النرويج منافسها الكوري الجنوبي (سا 00ر12), أما جزر الفارو فستقابل المنتخب  الشيلي  (سا 00ر14).

كرة اليد/مونديال-2017 دون 21 عاما: لاعبو المنتخب المجري مصممون على التأهل "مبكرا"
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 16:02     الفئـة : رياضــة     قراءة : 18 مرة   شارك
Banniere interieur Article