القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

كرة اليد/مونديال-2017 دون 21 عاما: المنتخب الجزائري يريد تحقيق انطلاقة موفقة

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 12:58     الفئـة : رياضــة     قراءة : 58 مرات
كرة اليد/مونديال-2017 دون 21 عاما: المنتخب الجزائري يريد  تحقيق انطلاقة موفقة

الجزائر- يسعى المنتخب الجزائري لكرة اليد (أقل من 21  سنة ذكور) لتحقيق بداية ناجحة في البطولة العالمية ال 21 لهذا الصنف العمري،  لدى مواجهته يوم غد الثلاثاء (سا 00ر20) بقاعة حرشة حسان (الجزائر) نظيره  المغربي لحساب اليوم الأول للمنافسة (المجموعة الرابعة).

فبعد تحضيرات انطلقت العام الماضي، ستبدأ الأمور الجدية لزملاء أيوب عبدي  الذين سيدخلون من الباب الواسع المنافسة التي تنظمها الجزائر حتى 30 يوليو.

قبل هذه الخرجة الرسمية الأولى للخضر يقول المدرب الوطني رابح غربي ما يلي:

"أتمنى أن يدخل فريقي في الدورة بصورة تدريجية، على أن يتحسن أداؤه على مر  المباريات. لا أريد التكلم عن حظوظنا في المجموعة التي وقعنا فيها، لكن هدفنا  الأول يتمثل في اجتياز عقبة الدور التمهيدي".

ومن المتوقع أن يكون المنتخب الجزائري مؤازرا بقوة من طرف جمهور قاعة حرشة  حسان، من أجل تفادي بداية سيئة قد تعقد من مأموريته في تحقيق هدفه.

أما المنتخب المغربي الذي يطمح لخلط أوراق هذه المجموعة، فلا زال متأثرا  بالهزيمة الثقيلة التي تكبدها يوم الخميس وديا أمام نظيره التونسي (21-41)،  مما سيجعله يرمي بكل ثقله لإحداث المفاجأة في مباراته الافتتاحية أمام  الجزائر.

من جهته، سيلعب المنتخب الكرواتي أحد المرشحين للتتويج باللقب العالمي،  مباراة سهلة لحساب نفس المجموعة أمام نظيره السعودي علما و أن كرواتيا احتلت  المركز الرابع في أورو-2016، بينما ستكون الأفضلية طفيفة لايسلندا أمام  الأرجنتين.

ويرى المدرب الكرواتي هرفوجي هورفات الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 2012، بأن  مهمة لاعبيه "لن تكون سهلة، خاصة أمام المنتخبات غير الأوروبية".

أما فرنسا، فهي تبدو مرشحة بقوة للاحتفاظ بلقبها المحصل عليه في دورة  البرازيل-2015، حيث ستواجه في أول خرجة لها بالجزائر (المجموعة الثانية) منتخب  مصر في لقاء واعد، ولو أن "الديكة" يتوفرون على الأفضلية أمام "الفراعنة".

و ينوي ممثلا الدول الاسكندنافية، الدانمارك (نائب بطل العالم) و السويد  تحقيق بداية موفقة أمام على التوالي منتخبي سلوفينيا و قطر، من أجل الانفراد  بالمراتب الأولى للفوج تحسبا للدور الرئيسي.

وسيكون اللقاء الأول للمنتخب الألماني (المجموعة الأولى) أمام نظيره المجري  الذي تغلب أول أمس السبت على الجزائر (28-25) في مباراة ودية. مهمة الألمان  الذين اكتفوا بالمركز الرابع في مونديال-2015 بالبرازيل ستكون معقدة نسبيا في  ظل تواجد النرويج ضمن المجموعة والذي سيواجه منتخب كوريا الجنوبية في أول  خرجة، بينما يسعى منتخب جزر الفارو لرفع التحدي أمام الشيلي.

وسيكون منتخب روسيا صاحب سبعة ألقاب (رقم قياسي باحتساب الاتحاد السوفياتي  سابقا) في مهمة سهلة أمام مقدونيا حيث سيعمل على التأثير على خصومه الأساسيين  منذ الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم منتخبين إفريقيين، وهما تونس و  بوركينافاسو اللذين سيتلاقيان في أول خرجة لهما.

أما إسبانيا، نائبة بطل العالم في خمس دورات (1987، 1989، 1995، 2001 و 2013)  فستلعب أولى مبارياتها أمام البرازيل في لقاء يبدو لأول وهلة في متناول  الإسبان الذين يطمحون إلى وضع حد للنحس الذي ما فتئ يلاحقهم منذ أول مشاركة  لهم عام 1977.

كرة اليد/مونديال-2017 دون 21 عاما: المنتخب الجزائري يريد تحقيق انطلاقة موفقة
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 12:58     الفئـة : رياضــة     قراءة : 58 مرة   شارك
Banniere interieur Article