القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

وفاة سبعة أشخاص اختناقا بغاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة  خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

  أدرج يـوم : الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 13:31     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 99 مرات
وفاة سبعة أشخاص اختناقا بغاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة  خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

الجزائر -توفي سبعة أشخاص اختناقا بغاز أكسيد الكربون  المنبعث من وسائل التدفئة بداخل المنازل ,و تم اسعاف 46 أخرين " أنقذوا من موت  محقق", خلال ا لـ 24 ساعة الاخيرة حسبما أفادت به  يوم الاثنين حصيلة لمصالح  الحماية المدنية .

وأوضح ذات المصدر انه تم تسجيل وفاة 05 أشخاص من عائلة واحدة بولاية تيسمسيلت  , وشخص (01) يبلغ من العمر 48 سنة بولاية جيجل بالإضافة الى  شخص 01أخر يبلغ  من العمر 29 سنة بولاية باتنة,كما تم تقديم الإسعافات الاولية لـ  46 شخصا  مختنقا منهم 26 تلميذا بولاية برج بوعريريج و05 بالمدية بالاضافة الى 04  بسطيف و 04 أشخاص بولاية المسيلة,وكذا إسعاف 07 أشخاص بالنعامة ,تم التكفل  بالضحايا في عين المكان و نقلهم في "حالة مقبولة" الى المؤسسات الاستشفائية .


اقرأ أيضا:        تيسمسيلت: هلاك خمسة أشخاص من عائلة واحدة جراء اختناقهم بالغاز بمدينة العيون


وفي هذا الاطار ذكرت المديرية العامة للحماية المدنية بالإجراءات الأمنية  الوقائية التي "يجب التقيد" بها لتجنب الاختناقات بغاز أحادي الكربون ومنها  التهوية الجيدة للغرف والمحلات حتى في فصل الشتاء ,عدم غلق منافذ الهواء داخل  الغرف وكذا عدم ترك محرك سيارة مشغل داخل مرأب مغلوق بالإضافة الى ضرورة ان  تكون عملية تركيب و مراقبة أجهزة التدفئة من طرف شخاص مؤهلين مع التأكد من

نوعية أجهزة التدفئة و الاقتناء "الجيد" منها و إحترام الإرشادات الأمنية  المتعلقة باستعمالها,وفي "حالة الخطر" الاتصال برقم النجدة للحماية المدنية 14  مع تحديد نوع الحادث و المكان بالضبط "للتكفل الجيد و الفعال للضحية".

وفيما يخص حوادث المرور تم تسجيل --حسب ذات المصدر -- عدة حوادث منها 03  حوادث "الأكثر دموية"  تسببت في وفاة 05 أشخاص وإصابة 03 آخرين بجروح متفاوتة  الخطورة تم اسعافهم في مكان الحوادث ونقلهم الى المستشفيات.

وسجلت أثقل حصيلة  على مستوى ولاية سطيف بوفاة 02 شخصين و إصابة 02 أخرين  بجروح على إثر اصطدام بين سيارة و شاحنة على مستوى بلدية القلة الزرقة.

وفاة سبعة أشخاص اختناقا بغاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة  خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  أدرج يـوم : الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 13:31     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 99 مرة   شارك
Banniere interieur Article