القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أمن ولاية الجزائر : إزالة أكثر من 90 مفرغة عشوائية بالعاصمة خلال نوفمبر المنصرم

  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 16:56     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 264 مرات
صورة أرشيف صورة أرشيف

الجزائر - تمكنت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر من إزالة أزيد من 90 موقع مفرغة عشوائية بعد القيام ب528 تدخل  تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظامها خلال شهر نوفمبر الفارط  حسبما ورد يوم الثلاثاء في بيان لذات الهيئة الأمنية .

وأشار البيان إلى أن فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر  قامت خلال شهر نوفمبر الفارط في إطار تسيير النفايات ومراقبتها بإزالة 93 موقع  مفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية وإحصاء 528 تدخلا تمحور حول رمي  وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظامها .

و بالمقابل أوضح البيان أنه تم تسجيل 313 تدخلا متعلق بإيداع أو رمي أو إهمال  النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر و المناجم وأشغال الهدم والبناء  و الترميم وكذا 47 تدخل حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شانها أن  تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن.


اقرأ أيضا:      انطلاق حملة تحسيسية حول الفرز الانتقائي للنفايات عبر 34 حيا نموذجيا بالعاصمة


وفي نفس الإطار تم تسجيل 20 تدخلا متعلق بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي  قاذورات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر آو تتصاعد  منها روائح كريهة ضارة بالصحة.

وأفاد ذات المصدر أنه تم تسجيل 206 تدخلات تعلق بإنجاز بناء بدون رخصة و 6  تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة وفيما تعلق بتطهير الطريق  العام تم تسجيل 101 تدخل متعلق بالتجارة غير الشرعية.

وذكر البيان أن ذات المصالح سجلت في مجال النظافة والصحة العمومية 8 تدخلات  متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني و عدم إتلافها  عن طريق الدفن أو الترميد. 

وفي جانب المساحات الخضراء فقد أحصت فرق شرطة العمران وحماية البيئة 7 تدخلات  متعلقة بوضع نفايات وفضلات في مساحات خضراء خارج الأماكن أو التراتيب المخصصة  و المعينة لهذا الغرض  يبرز ذات البيان-- .

آخر تعديل على الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 17:26
أمن ولاية الجزائر : إزالة أكثر من 90 مفرغة عشوائية بالعاصمة خلال نوفمبر المنصرم
  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 16:56     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 264 مرة   شارك
Banniere interieur Article