القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

افتتاح المخيم الكشفي الصيفي الثاني لفائدة أطفال فلسطين بولاية تيبازة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 آب/أغسطس 2017 17:58     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 58 مرات
افتتاح المخيم الكشفي الصيفي الثاني لفائدة أطفال فلسطين بولاية تيبازة
صورة وأج أرشيف

تيبازة - افتتح يوم الاربعاء بالدواودة البحرية بولاية  تيبازة المخيم الكشفي الصيفي الثاني لفائدة أطفال فلسطين  و ذلك بمبادرة من الكشافة الاسلامية الجزائرية بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين  بالجزائر وتحت اشراف وزارة التضامن الوطني والاسرة  و قضايا المرأة.

 

ويجمع هذا المخيم الذي يدوم الى غاية يوم 23 أغسطس عدد من أطفال فلسطين  المقيمين بالجزائر الذين يتراوح سنهم من 8 الى 14 سنة, بحيث يسهر على تأطير  المخيم طاقما من الكشافة الاسلامية الجزائرية لتعليم هؤلاء الاطفال مهارات و  مبادئ الكشافة.

 

كما سيكون هذا المخيم --حسب المنظمين -- فضاء لفائدة أبناء فلسطين  المتواجدين بعدة ولايات من الوطن من أجل الاحتكاك فيما بينهم,  و كذا فرصة للترفيه والاستفادة من برنامج بيداغوجي ترفيهي يشمل عدة ورشات  ونشاطات فنية الى جانب خرجات ثقافية و زيارات سياحية.

 

وفي كلمة لوزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة غنية الدالية قرأتها  نيابة عنها احدى اطارات الوزارة مليكة موساوي أشارت فيها الى أن المخيمات  الصيفية "بقدر ما هي الفضاء الامثل للترويح عن النفس واسترجاع القوى  والاستعداد لفصول الجد والاجتهاد فانها هنا الفرصة السانحة لتأكيد شعار  التضامن بين الجزائر وفلسطين و توطيد علاقات الصداقة والاخوة بين أطفال  البلدين الشقيقين ورفع مستوى الحس الوطني والانتماء الحضاري والتمسك بالهوية  لدى أطفال اليوم".

 

وفي ذات السياق جددت الوزيرة تمسك الجزائر بموقفها "الثابت" ودعمها "المطلق"  للشعب الفلسطيني في مسيرته النضالية من أجل استرجاع كافة حقوقه المشروعة و  اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, منوهة في الوقت ذاته  بدور الكشافة الاسلامية الجزائرية "الجمعية التربوية التطوعية العريقة التي  تهدف الى تنمية قدرات الاطفال والشباب روحيا و فكريا و بدنيا واجتماعيا و تعمل  على غرس المبادئ الاسلامية والقيم الوطنية المستمدة من تاريخ الحركة الوطنية و  موروث ثورة نوفمبر المجيدة".

 

ومن جهته أكد نائب القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية, عبد الرحمان  حمزاوي أن اطارات الكشافة سيقدمون في هذا المخيم "أفضل ما لديهم من معارف و  مهارات وسيسهرون على ادخال الفرحة و السرور في قلوب هؤلاء الاطفال و جعل هذا  المخيم فضاءا للتواصل بين أبناء فلسطين المتواجدين بالجزائر و فرصة للترفيه و  الاستجمام و السياحة و محطة لتعلم مهارات متنوعة".

 

وأشار ذات المتحدث ان افتتاح هذا المخيم تزامن مع "حدث هام في الساحة  الكشفية العربية الا وهو فوز جمعية الكشافة الفلسطينية بالعضوية الدائمة  والكاملة في المنظمة الكشفية العالمية واعتمادها رسميا في افتتاح المؤتمر  الكشفي العربي بأذربيجان يوم الاثنين 14 اغسطس 2017 ".

 

ومن جانبه أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى أن هذا المخيم الكشفي  المنظم لفائدة أطفال فلسطين يندرج في اطار سلسلة نشاطات بين سفارة فلسطين و  الكشافة الاسلامية الجزائرية فى اطار مواقف الجزائر الداعمة للقضية  الفلسطينية.

 

و ابرز أن المخيم بقدر ما يهدف الى الترفيه والسياحة فانه يسعى الى تقديم  للطفل الفلسطيني الوسائل الضرورية لتقوية شخصيته وتعزيز علاقته بمستقبله  وقضيته وتاريخه, منوها أمام أطفال فلسطين بدور الجزائر قيادة و حكومة و شعبا  في تقديم كل أنواع الدعم للدولة الفلسطينية.

 

 

 

آخر تعديل على الخميس, 17 آب/أغسطس 2017 09:07
افتتاح المخيم الكشفي الصيفي الثاني لفائدة أطفال فلسطين بولاية تيبازة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 آب/أغسطس 2017 17:58     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 58 مرة   شارك
Banniere interieur Article