القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الشرطة تفكك عدة شبكات إجرامية وتحجز كميات معتبرة من المخدرات

  أدرج يـوم : الأحد, 16 تموز/يوليو 2017 17:51     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 147 مرات
الشرطة تفكك عدة شبكات إجرامية وتحجز كميات معتبرة من المخدرات

الجزائر- تمكنت مصالح الأمن من توقيف عدة أشخاص متورطين  في عدة جرائم وجنح و حجز كميات معتبرة من المخدرات و الممنوعات عبر عدة مناطق  من التراب الوطني, حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني يوم  الأحد.

فبولاية الجزائر تمكن عناصر الشرطة من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 3 أشخاص  مشتبه فيهم, تم توقيفهم بتهمة إعداد جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار  والترصد حيث أن مجريات العملية انطلقت أطوراها بعد اكتشاف جثة من جنس ذكر  مكبل اليدين مخنوق بشريط لاصق  وذلك مساء ثاني أيام عيد الفطر المبارك  حيث  كانت الجثة ملقاة على قارعة الطريق بمدينة خرايسية بالدويرة.

و أسفرت التحريات المعمقة للشرطة عن توقيف الفاعلين الثلاثة من بينهم العقل  المدبر للجريمة, وتم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة على السيد وكيل الجمهورية  المختص إقليميا  أين أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.        

وفي إطار مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية, تمكنت  مصالح شرطة تيزي وزو في عملية نوعية من الإطاحة بشبكة مختصة في المتاجرة في  المخدرات والمؤثرات العقلية, حيث يتم نقلها انطلاقا من ولاية وهران إلى ولاية  تيزي وزو كنقطة عبور, ومن ثمة إلى الولايات الأخرى  ليتم حجز 5ر47 كلغ من  الكيف المعالج.

و تم حجز ستة (06) مركبات نفعية مستعملة في ترويج هذه السموم من طرف الأشخاص  الموقوفين وإحدى عشر (11) هاتفا نقالا من النوع القديم -تجدر الإشارة إلى أن  استعمال هذا النوع من الهواتف الخلوية-, يساعد المهربين كونه لا يتوفر على  تقنية تحديد الموقع (GPS) مع توقيف ثلاثة عشر (13) متورطا من بينهم رعية  أجنبية من جنسية إفريقية  بالإضافة إلى شخصين في حالة فرار.

وفي ولاية سكيكدة, تمكنت قوات الشرطة من حجز كمية معتبرة من مادة المرجان  الخام قدرت ب 14.5 كلغ, حيث أن الكمية المحجوزة كانت مهيأة للتهريب بدون حيازة سند قانوني يسمح بمزاولة مثل هذا النشاط.

وتعود حيثيات القضية إلى تلقي عناصر الشرطة لأمن دائرة القل معلومات تفيد  بوجود أشخاص يعملون على التحضير لتهريب المرجان الخام  وبناء عليه كثفت مصالح  الشرطة من تحرياتها حيث توصلت للمشتبه فيهم وبحوزتهم كمية معتبرة من مادة  المرجان الخام من دون حيازة سند قانوني لذلك  حيث تم إعداد ملفات قضائية  للأطراف المعنية وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

و بوهران تمكنت قوات الشرطة من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في السطو والسرقة   مع توقيف أفراد العصابة المتكونة من 07 أشخاص مشتبه فيهم.

الشرطة تفكك عدة شبكات إجرامية وتحجز كميات معتبرة من المخدرات
  أدرج يـوم : الأحد, 16 تموز/يوليو 2017 17:51     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 147 مرة   شارك
Banniere interieur Article