القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

لقاء جديد بين وزير الصحة وممثلي الأطباء المقيمين

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 17:47     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 62 مرات

الجزائر- اجتمع وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ مختار حسبلاوي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة بممثلي الأطباء المقيمين الذين دخلوا في إضراب منذ نوفمبر الماضي.

وسيعكف الطرفان خلال هذا اللقاء على دراسة اقتراحات جديدة لمطالب الأطباء المقيمين الذين رفضوا الاقتراحات التي تقدمت بها الوزارة في اجتماع الفاتح ابريل 2018 و قرروا مواصلة الإضراب، حسب ما علم لدى التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين (كامرا).

وقد أعلن وزير الصحة منذ اللقاء الأخير الذي جمعه بهذا السلك بأن باب الحوار يبقى مفتوحا للبحث عن الحلول حول بعض النقاط التي "بقيت عالقة رغم الاقتراحات التي قدمتها الوزارة" .

وكان الأطباء المضربون قد قاطعوا امتحانات شهادة الدراسات الطبية المتخصصة التي تأتي في نهاية التكوين التخصصي والتي كانت قد حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الممتدة بين 18 مارس و12 أبريل.

وتتمحور مطالب الأطباء المقيمين و المقدر عددهم بنحو 15 ألف عبر التراب الوطني حول إلغاء الطابع الإلزامي للخدمة المدنية وحق الإعفاء من الخدمة العسكرية و ضمان تكوين بيداغوجي مناسب ومراجعة القانون الأساسي.

لقاء جديد بين وزير الصحة وممثلي الأطباء المقيمين
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 17:47     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 62 مرة   شارك
Banniere interieur Article