القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مؤسسة ناشئة من وهران تفوز بمسابقة "غلوبال ستارت آب ويك أند وومن" بباريس

  أدرج يـوم : السبت, 10 آذار/مارس 2018 18:46     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 112 مرات

الجزائر- ظفر فريق المؤسسة الناشئة الجزائرية "سايف صحراء" (Safe Sahara) من وهران بالجائزة الأولى لمسابقة "غلوبال ستارت آب ويك أند وومن" (Global Startup Week-end Women) بباريس و هي مبادرة دولية في إطار المقاولاتية النسائية في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، حسبما جاء اليوم السبت في الموقع الالكتروني المخصص لهذا الحدث.

و تم تسليم هذه الجائزة لفريق "سايف صحراء" لوهران خلال حفل نظم الأربعاء الماضي بباريس من طرف  "غلوبال ستارتوب ويك أند وومن" عن مشروعه المتعلق بسوار متصل لتحديد مكان تواجد الأشخاص و الحيوانات بالمناطق التي تكون بها الشبكة منعدمة أو ضئيلة ولاسيما في الصحراء.

وعادت الجائزة الثانية و الثالثة على التوالي لمجموعة Beauty Butler (جنوب افريقيا) على أرضية تسهل حياة النساء المولعات بالجمال و Norma ( الولايات المتحدة) على تطبيقها الذي يسمح للنساء بالكشف عن سرطان الثدي و الوقاية منه.

و كانت "غلوبال ستارت آب ويك أند وومن" التي تهدف إلى تقريب بين النساء المقاولات عبر العالم و إلى تشجيع مبادراتهم قد نظمت من 9 إلى 11 فبراير الماضي الحدث الأول من نوعه من خلال تجنيد 2000 امرأة من 23 بلد عبر العالم منها وهران و الجزائر العاصمة و باريس و سيدني و دوربان و كاتموندو و هونغ كونغ و غيرها.

و يتعلق الأمر بمنافسة ضمت النساء حاملات مشاريع في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال من أجل استحداث خلال 54 ساعة مؤسساتهن الناشئة وعقب الطبعة الأولى تم انتقاء حوالي 200 مشروع حيث مثلت جميع القطاعات لاسيما الذكاء الاصطناعي و انترنيت الأشياء.

و قد تم انتقاء 23 مشروع، واحدا عن كل مدينة، للمشاركة في النهائي الذي جرى يوم 7 مارس بباريس.

ويذكر أن المؤسسة الناشئة "سايف صحراء" تم انتقائها خلال "Startup Weekend Women Oran" المنعقدة من 8 إلى 10 فبراير المنصرم  حيث شاركت قرابة خمسين امرأة جزائرية من طالبات و رئيسات مؤسسات و عاملات أو باحثات عن منصب عمل.

مؤسسة ناشئة من وهران تفوز بمسابقة "غلوبال ستارت آب ويك أند وومن" بباريس
  أدرج يـوم : السبت, 10 آذار/مارس 2018 18:46     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 112 مرة   شارك
Banniere interieur Article