القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

وزارة الصحة تبدي استعدادها للتكفل بانشغالات عمال السلك شبه الطبي

  أدرج يـوم : الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 19:23     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 131 مرات
وزارة الصحة تبدي استعدادها للتكفل بانشغالات عمال السلك شبه الطبي

الجزائر- أكد الأمين العام لنقابة السلك شبه الطبي الوناس غاشي يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أبدت استعدادها للتكفل بانشغالات السلك خاصة تلك المتعلقة بالمسار المهني والنشاط النقابي.

و أوضح السيد غاشي في تصريح لوأج عقب اجتماع النقابة بوزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي اليوم أن هذا الأخير أبدى "استعداده لتسوية مسألة التوظيف للسلك شبه الطبي بالنسبة للحائزين على شهادة جامعية في إطار نظام "أل.أم.دي" والذي ظل حتى الآن حبيسا لغياب مرسوم تصدره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يحدد ترسيم هذا السلك بمناصب عمله.

وقال ذات المتحدث أن النقابة تلجأ إلى التدخل لدى وزارة الصحة كل أربعة أو خمس سنوات لتجديد عقود التشغيل للسلك رغم أن مناصب العمل مضمونة من طرف السلطات العمومية.

أما بالنسبة للنشاط النقابي عبر السيد غاشي عن أسفه للمضايقات التي يتعرض لها بعض النقابيين محليا سيما بولايتي الجلفة وبجاية، مؤكدا بأن النقابة تلقت وعودا لحل هذه المسألة قبل انعقاد اجتماع مجلسها الوطني بعد غد السبت والذي تعود له -حسبه- صلاحية الفصل في الإضراب.

للإشارة، فان مطالب السلك الشبه الطبي الذي شن إضرابا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الفارط تتمثل في معالجة المسار المهني والاستفادة من نظام "ال.أم.دي" ومن منحتي التأطير والتوثيق إلى جانب توفير الامن داخل المستشفيات وأحقية ترقية مساعدي التمريض وتكوين العدد الكافي لشبه الطبيين وتوظيف الممرضين الحاصلين على شاهدة ليسانس في التمريض.

وزارة الصحة تبدي استعدادها للتكفل بانشغالات عمال السلك شبه الطبي
  أدرج يـوم : الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 19:23     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 131 مرة   شارك
Banniere interieur Article