القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

صحة: الحوار يبقى "مفتوحا ومتواصلا" مع نقابة شبه الطبي إلى غاية إيجاد حلول مناسبة لمختلف المطالب المرفوعة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 كانون2/يناير 2018 15:19     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 292 مرات
صحة: الحوار يبقى "مفتوحا ومتواصلا" مع نقابة شبه الطبي إلى غاية إيجاد حلول مناسبة لمختلف المطالب المرفوعة

الجزائر - أكد منسق لجنة الحوار والشركاء الاجتماعيين بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات, سليم بلقسام, اليوم الثلاثاء, ان  الحوار يبقى "مفتوحا ومتواصلا" مع نقابة أعوان شبه الطبي من اجل إيجاد "حلول  مناسبة" لمختلف المطالب التي رفعوها وشنوا لأجلها اضرابا عن العمل في مختلف  المؤسسات الصحية منذ أمس الاثنين. 

وأوضح السيد بلقسام في تصريح لواج أن وزارة الصحة "أبدت استعدادها لإيجاد حلول للمطالب المهنية والاجتماعية المرفوعة وهذا عن طريق الحوار المسؤول  والبناء", مذكرا في هذا الصدد بانه "تم الإعلان خلال اللقاء الذي جرى بين الوزارة الوصية والنقابة المعنية يوم الاحد الماضي, عن تخصيص جلسة عمل لدراسة موضوع نظام ال.ام.دي (ليسانس-ماستر-دكتوراه) في أقرب الآجال لفائدة شبه  الطبيين". 

وفيما يتعلق بالمطالبة بالحصص المخصصة للتعيينات في المناصب العليا, قررت  الوزارة --يضيف ذات المتحدث-- "ارسال تعليمة الى كافة مدراء المؤسسات الصحية  مفادها تمكين شبه الطبيين من الاستفادة من هذه المناصب بما في ذلك منصب المدير الفرعي للنشاطات شبه الطبية على مستوى المراكز الاستشفائية الجامعية".


 إقرأ أيضا: اعتصام الأطباء المقيمين: دعوة إلى فتح قنوات الحوار بين الأطباء والوصاية 


وعن ترقية الحوار الاجتماعي, ذكر أنه "سيتم ارسال تعليمة لكافة مدراء الصحة يتضمن عقد اجتماعات دورية يترأسها مدير الصحة مع مدراء مختلف المؤسسات الصحية  وممثلين عن مكاتب الولاية للنقابات الناشطة في قطاع الصحة على المستوى الوطني", مشيرا الى أن وزارة الصحة "ستقوم أيضا بتسوية المشاكل المحلية التي يواجهها أعوان شبه الطبي في بعض ولايات الوطن وفق المعلومات التي تصل اليها".

وشدد السيد بلقسام في نفس الوقت على أهمية "مواصلة الحوار البناء والمسؤول  الى غاية ايجاد حلول مناسبة للمطالب التي تقدمت بها نقابة شبه الطبي".


إقرأ أيضا: قسنطينة: مسيرة للأطباء المقيمين للمطالبة بتحسين ظروفهم الاجتماعية المهنية


للإشارة, فان هذه النقابة قد رفعت الى الوزارة الوصية --مثلما أوضحه الأمين العام لفرع المستشفى الجامعي مصطفى باشا, رياض راوشيش--"عدة مطالب اجتماعية  ومهنية من بينها ضرورة معالجة المسار المهني لشبه الطبيين والاستفادة من نظام  +ال.أم.دي+ ومن منحتي التأطير والتوثيق الى جانب توفير الأمن داخل المستشفيات  وأحقية ترقية مساعدي التمريض وتكوين العدد الكافي لشبه الطبيين وتوظيف  الممرضين الحاصلين على شاهدة ليسانس في التمريض".

وسائط

صحة: الحوار يبقى "مفتوحا ومتواصلا" مع نقابة شبه الطبي إلى غاية إيجاد حلول مناسبة لمختلف المطالب المرفوعة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 كانون2/يناير 2018 15:19     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 292 مرة   شارك
Banniere interieur Article