القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

زرواطي تؤكد موقف الجزائر بضرورة تبني قرارات اتفاق باريس حول المناخ

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 11:42     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 456 مرات

الجزائر - أكدت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة  فاطمة الزهراء زرواطي يوم الثلاثاء في مدينة بون ( ألمانيا) على موقف  الجزائر القاضي بضرورة تبني القرارات المتضمنة اجراءات تنفيد اتفاق باريس حول  المناخ مع ضرورة احترام الدول الموقعة على هذا لاتفاق لالتزاماتها المتعلقة  بخفض انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري حسبما جاء في بيان للوزارة.

و شددت الوزيرة  خلال مشاركتها في أشغال اجتماع رفيع المستوى لوزراء البيئة  الأفارقة حول التغيرات المناخية في اطار القمة العالمية حول التغيرات المناخية   (كوب 23) التي تحتضنها مدينة بون من 7 الى 21 نوفمبر الجاري على رفض الجزائر  اعادة التفاوض بشان مضمون اتفاق باريس مشيرة الى ضرورة الزامية مرافقة الدول  المتقدمة للدول السائرة في طريق النمو فيما يتعلق بالتحويل التكنولوجي والمساعدة المالية و تعزيز القدرات يضيف المصدر ذاته.

كما جددت الوزيرة على تأكيد الجزائر التزامها بخفض نسبة 7 بالمئة من  انبعاثاتها للغازات المسببة للاحتباس الحراري في افاق 2030 و التي تصل الى 22  بالمئة اذا تحصلت على الدعم المالي و التكنولوجي الازم.

كما قامت الوزيرة بعقد لقاء ثنائي مع رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية  بتغيير المناخ السيد هوسونغ لي التي هي بصدد تحضير التقرير التقييمي السادس  حول المناخ و ذلك بحضور خبراء الهيئة و قد تمحور اللقاء حول تمويل الهيئة و  كيفية اشراك اوسع للباحثين في عملية التقييم .

و  ستقوم الوزيرة - يضيف البيان- بعقد لقاءات ثنائية مع نظرائها  من رؤساء  وفود الدول المشاركة و التي تندرج في اطار تعزيز التعاون بين الجزائر و  شركائها من مختلف الدول .

يذكر أن اجتماع وزراء البيئة الأفارقة  سيتبع بتقديم حصيلة حول المفاوضات  الجارية في القمة من طرف المجموعة الافريقية كما سيتم عرض المبادرات الافريقية  حول التكيف الفلاحة و الطاقات المتجددة

 

و ستعكف قمة المناخ  ( كوب23 ) على وضع الاليات الكفيلة بتطبيق نتائج قمة  المناخ ال21 المنعقدة بباريس سنة 2015 .

زرواطي تؤكد موقف الجزائر بضرورة تبني قرارات اتفاق باريس حول المناخ
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 11:42     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 456 مرة   شارك
Banniere interieur Article