القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

تطوير الشراكة في مجال البيئة و الطاقات المتجددة محور محادثات السيدة زرواطي مع سفير ألمانيا بالجزائر

  أدرج يـوم : الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 19:55     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 434 مرات

الجزائر - استقبلت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة  السيدة فاطمة الزهراء زرواطي يوم الخميس بالجزائري سفير ألمانيا السيد  ميكائيل زينري حيث تطرق الطرفان الى سبل دعم و تطوير الشراكة بين البلدين في  مجال البيئة والطاقات المتجددة حسبما علم في بيان للوزارة .

و أشادت السيدة زرواطي في  تصريح صحفي على هامش اللقاء "بالتعاون الجزائري  الالماني في مجال البيئة خاصة فيما يتعلق  بالتنويع البيولوجي وتسيير النفايات  بما فيها تحصيل الجباية و تكوين الاطارات و ذلك من خلال  الوكالة الالمانية  للتعاون الدولي" يضيف البيان.

و اشارت الوزيرة الى ان لقاءها مع السفير الالماني  تمحور أيضا حول "مناقشة  سبل تطوير هذه الشراكة إلى مجال الطاقات المتجددة خاصة أن الجزائر تزخر ب 3500  ساعة من الطاقة الشمسية سنويا و التي ستصب في خدمة اقتصاد البلاد "ييضيف ذات  المصدر .

من جانب آخر  اشارت الوزيرة الى دور الجزائر للحد من التغيرات المناخية مؤكدة  ان الجزائر ستشارك من خلال الوزارة الوصية في القمة الـ  23 للمناخ (COP23)  التي ستعقد في  شهر نوفمبر القادم بألمانيا.

من جهته ي تطرق سفير ألمانيا  الى "المشاريع المندرجة  في اطار الشراكة بين  البلدين في القطاع البيئي من خلال الوكالة الالمانية للتعاون الدولي".

 

اللقاء كان أيضا فرصة للسفير للتعبير عن استعداد ألمانيا للتعاون اكثر مع  الجزائر في المشاريع المستقبلية".

تطوير الشراكة في مجال البيئة و الطاقات المتجددة محور محادثات السيدة زرواطي مع سفير ألمانيا بالجزائر
  أدرج يـوم : الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 19:55     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 434 مرة   شارك
Banniere interieur Article