القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البليدة: أكثر من مائة منصب تكوين في الدكتوراه بجامعة لونيسي علي بالعفرون

  أدرج يـوم : الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017 14:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 464 مرات

البليدة- فتحت جامعة لونيسي علي بالعفرون (غرب البليدة) برسم السنة الجامعية 2017-2018 أكثر من مائة منصب تكوين في الدكتوراه في العديد من التخصصات حسبما كشف عنه اليوم الإثتين رئيس هذه الجامعة البروفيسور خالد رامول.

و أوضح البروفيسور رامول لوأج أن جامعة علي لونيسي التي تحصي أكثر من ألف طالب دكتورا في مختلف التخصصات فتحت برسم السنة الجامعية الجديدة 121 منصب تكوين في الدكتوراه 24 منها تم فتحه على مستوى كلية الحقوق و 53 آخرا بكلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية و 36 منصب بكلية العلوم الاقتصادية و التجارية و التسيير و ثمانية مناصب بكلية اللغات و الآداب.

و أضاف ذات المسؤول أنه تم فتح أيضا قرابة 20 تخصص دكتورا جديد على غرار علم النفس العيادي و علم السكان و تخصص العلاقات المغربية الأوروبية في العصر الحديث و تحليل اقتصادي و استشرافي و الإدارة البيئية و التنمية المستدامة إلى جانب اللغة الفرنسية و قانون الأعمال.

و من المنتظر أن يشرع في استلام ملفات الراغبين في اجتياز مسابقة الدكتوراه ابتداء من 24 من شهر سبتمبر الجاري مع العلم أن الجامعة ستحتضن ابتداء من يوم غد الثلاثاء أبواب مفتوحة حول التكوين في الدكتوراه للتعريف و شرح النصوص التنظيمية المتعلقة بالتكوين في الدكتورا لا سيما ميثاق طالب الدكتوراه إلى جانب تقديم كافة التوضيحات حول شروط المسابقة و عدد المناصب المفتوحة و التخصصات المتاحة.

كما تميز هذا الدخول الجامعي بفتح 13 تخصص ليسانس جديد على غرار التأمينات و العقاري و علم الإجرام يقول البروفيسور رامول الذي أكد أن اختيار هذه التخصصات الجديدة تم بالتنسيق مع الشريك الاجتماعي و الاقتصادي بغية توفير الإطارات المتخصصة في المجلات التي يحتاجها سوق الشغل خاصة على مستوى ولاية البليدة.

يذكر أن جامعة لونيسي علي استقبلت خلال هذا الدخول الجامعي 7.294 طالب جديد مع العلم أنها تحصي في الوقت الراهن أكثر من 27 ألف طالب و طالبة يضيف المتحدث.

البليدة: أكثر من مائة منصب تكوين في الدكتوراه بجامعة لونيسي علي بالعفرون
  أدرج يـوم : الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017 14:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 464 مرة   شارك
Banniere interieur Article