القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر تشارك في القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي بكازاخستان حول العلوم والتكنولوجيا

  أدرج يـوم : الخميس, 07 أيلول/سبتمبر 2017 18:20     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 474 مرات

الجزائر- تشارك الجزائر، ممثلة في وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار في القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستحتضنها العاصمة الكازاخستانية أستانا، يومي 10 و11 من الشهر الجاري و التي ستخصص للعلوم والتكنولوجيا، حسب ما أفادت به الوزارة اليوم الخميس في بيان لها.

و ستتضمن هذه القمة أربع محاور كبرى تدور حول "العلاقة الناشئة بين العلم والمجتمع في القرن الحادي والعشرين وكذا العلوم والتكنولوجيا من أجل تحقيق التنمية المستدامة"، كما ستتناول هذه القمة مسائل أخرى مثل "التنافسية والابتكار في الاقتصاد الحديث وبناء علاقات التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا"، يوضح البيان.

و بهذه المناسبة، سيلقي الوزير كلمة يعرض من خلالها "نظام البحث والتطوير التكنولوجي والابتكار في الجزائر والانجازات العلمية المسجلة في بعض المجالات الحيوية على غرار الأرضيات التكنولوجية و علوم الفضاء".

و خلال هذه القمة، ستطرح الجزائر بعض الاقتراحات لدعم وتعزيز التعاون بين دول منظمة التعاون الإسلامي في مجالات مختلفة منها : البيو-تكنولوجياي والطاقات المتجددة، والموارد المائيةي وعلوم الفضاء، وتكنولوجيات الإعلامي والصحة والبيئة، كما سيتم اعتماد وثيقتين رئيسيتين تتمثلان في إعلان أستانا والوثيقة الختامية "برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2026 "، يضيف المصدر ذاته.

الجزائر تشارك في القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي بكازاخستان حول العلوم والتكنولوجيا
  أدرج يـوم : الخميس, 07 أيلول/سبتمبر 2017 18:20     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 474 مرة   شارك
Banniere interieur Article