القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البليدة: جامعة علي لونسي تبرم إتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لإنشاء دار للمقولاتية

  أدرج يـوم : الأحد, 23 تموز/يوليو 2017 16:43     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 11 مرات

البليدة - أبرمت جامعة علي لونسي بالعفرون (البليدة) اليوم الأحد اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تقضي بإنشاء دار للمقاولاتية يشرف عليها أساتذة و ممثلين عن الوكالة بهدف مساعدة الطلبة  الحاملين لأفكار على تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

وتأتي هذه الخطوة - يقول رئيس الجامعة خالد رامول - في إطار تشجيع الطلبة  الحاملين لأفكار على إنجاز مؤسسات خاصة و هذا من خلال برمجة دورات تكوينية  ستتطرق إلى الأطر القانونية و الإجراءات الإدارية الضرورية للإستفادة من قرض  تمنحه لهم الوكالة لتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

كما سيستفيد الطلبة أيضا من تربصات تطبيقية حول طرق تسيير مؤسسة مصغرة تحضيرا  لولوجهم عالم الشغل - يضيف السيد رامول - الذي أكد على أهمية استحداث مثل هذه  المنشأة على مستوى جامعة علي لونسي التي يدرس بها أكثر من 29 ألف طالب و ذلك  لمساعدتهم على بلورة أفكارهم في إطار منظم تحضيرا لتخرجهم و الإتجاه نحو انشاء  مشاريعهم الخاصة.

من جهته، أكد السيد مولود عزوز  مدير وكالة دعم تشغيل الشباب  أن هذه المبادرة  توفر للطلبة فرصة إنشاء مؤسسة مصغرة سيما بالنسبة للطلبة الذين يتمتعون  بمؤهلات تخولهم ولوج هذا المجال و هذا من خلال مرافقتهم طيلة مشوارهم الدراسي  و العمل على تعريفهم بهذه الوكالة و أهم الإمتيازات التي تمنحها لهم لتجسيد  مشاريعهم.

كما سيتم في إطار هذه الإتفاقية السارية المفعول على مدار ثلاثة سنوات قابلة  للتجديد  تنظيم أيام تحسيسية و إعلامية في مجال المقاولاتية لفائدة الطلبة إلى  جانب إنشاء بنك المشاريع و الذي سيحوي على مذكرات تخرج و كذا الأعمال المنجزة  من قبل مخابر البحث الجامعية التي تساهم في خلق أنشطة إقتصادية.

 

 

 

البليدة: جامعة علي لونسي تبرم إتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لإنشاء دار للمقولاتية
  أدرج يـوم : الأحد, 23 تموز/يوليو 2017 16:43     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 11 مرة   شارك
Banniere interieur Article