القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر- خصص الصندوق الوطني للبحث العلمي 50 مليون دج لتمويل 25 مشروع بحث علمي, حسب ما كشف عنه اليوم السبت بالجزائر العاصمة, مدير البحث العلمي و التطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي, عبد الحفيظ أوراغ
الجزائر-اعلنت اتصالات الجزائر أن تشغيل التطبيقات الضرورية لسير عمل وكالاتها التجارية سيتم بشكل تدريجي اعتبارا من صبيحة يوم السبت وذلك حرصا على ضمان التكفل الأمثل بانشغالات وطلبات زبائنها ومعالجة بياناتهم بشكل آمن وذلك بعد محاولات اختراق والاعتداء على الشبكة المعلوماتية حسب بيان لذات المؤسسة.
الجزائر - أكد وزير الصحة و السكان واصلاح المستشفيات مختار حزبلاوي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة ان وزارته تسعى حاليا الى رفع العقبات المالية و تلك المتعلقة بوفرة المواد الصيدلانية الخاصة من اجل تسهيل الاستفادة من الإنجاب بالمساعدة الطبية.
الجزائر - أكدت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي يوم الثلاثاء في مدينة بون ( ألمانيا) على موقف الجزائر القاضي بضرورة تبني القرارات المتضمنة اجراءات تنفيد اتفاق باريس حول المناخ مع ضرورة احترام الدول الموقعة على هذا لاتفاق لالتزاماتها المتعلقة بخفض انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري حسبما جاء في بيان للوزارة.
 مدريد - تأهلت لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو الى الدور الثاني من منافسات الدورة الدولية للسيدات ''بينيكارلو'' الجارية بكاستيون (إسبانيا) من 13 إلى 19 نوفمبر الجاري, بعد فوزها اليوم الثلاثاء على الاسبانية ماريا غوتييريز كاراسكو (6-4, 6-2).
الجزائر - سيتم إصدار دليل وطني خاص حول الممارسات الجيدة الخاصة ب" المرأة الحامل وداء السكري" المتاحة أمام الأطباء الممارسين أشرف على تصميمه خبراء مختصون و ذلك من أجل ترقية الوقاية من هذا المرض لمرافقة أنجع للمصابات في غضون السداسي الأول من سنة 2018 ,حسبما أفادت به مسؤولة بمديرية الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات .
الجزائر - أكدت وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات اليوم الاثنين ان "أبواب الحوار مفتوحة" أمام المقيمين في العلوم الطبية الذين قرروا الشروع في حركة احتجاجية, حسبما افاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.
الجزائر - تم اليوم الاثنين ابرام اتفاقية بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية الجزائر وممثل مؤسسة "تايم كوم" المختصة في تصنيع الهواتف النقالة من علامة سامسونغ بالجزائر, لإدماج 220 متخرج من قطاع التكوين والتعليم المهنيين في تخصصات سيما الالكترونيك, صيانة وإصلاح معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية.
الجزائر - شدد الدكتور سمير عويش مختص في داء السكري بالمؤسسة الإستشفائية مصطفى باشا الجامعي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة على ضرورة تحسيس النساء حول مخاطر الإصابة بداء السكري مؤكدا بأنه بين 15 إلى 20 بالمائة من هذه الفئة قد تتعرض إلى هذه الإصابة خلال الحمل.
الجزائر- تم يوم الاثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجزائر و بريطانيا تهدف إلى تطوير تعلم اللغة الإنجليزية و تكوين المكونين في هذا المجال.
Banniere interieur Article