القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر-فاق عدد الطلبة الجدد المسجلين عبر مختلف مراكز جامعة التكوين المتواصل تحسبا للموسم الجامعي الجديد (2017 /2018 ) عتبة 20.000 طالب حتى قبل انتهاء فترة التسجيلات المحددة نهاية الشهر الجاري، حسبما أكدته اليوم الخميس الأستاذة بولحية سعاد نائب مدير الجامعة مكلفة بالدراسات و البيداغوجيا .
الجزائري - ستشرع لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطني, في دراسة مشروع القانون المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالبريد وبالاتصالات الإلكترونية في غضون أسبوعين من الآن, حسب ما أفاد به المجلس اليوم الأربعاء في بيان له.
وهران- اعتبر مدير الفضاء البيطري الجزائري بن دنيا سعادة اليوم الثلاثاء بوهران، أن إنشاء مجلس لأخلاقيات مهنة الطب البيطري أصبح أولوية ملحة، بالنظر إلى التحولات التي يعرفها هذا المجال و التحديات التي تقابل الأطباء البيطريين في الميدان، مشيرا إلى لأن وزارة الفلاحة قد وافقت مبدئيا على هذا الأمر.
الجزائر- شارك طلبة من معاهد مختلفة رفقة مجموعة من العصاميين في الطبعة الثالثة لتحدي المؤسسات الناشئة في مجال الابتكار الذي افتتح يوم الاثنين بالجزائر العاصمة بعرض 15 مشروعا للمؤسسات الناشئة من بينها مشاريع يرعاها مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة بالعاصمةي حسبما أشار إليه نور الدين وضاحي نائب مدير المركز.
جنيف - قالت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين إنها ستدشن الشهر المقبل استراتيجية لوقف انتقال الكوليرا بحلول عام 2030 , بالتزامن مع تفشي لم يسبق له مثيل للمرض في اليمن, حيث يشتبه في إصابة ما يقرب من 700 ألف شخص في غياب أي مؤشرات تذكر على قرب انحساره.
البليدة- فتحت جامعة لونيسي علي بالعفرون (غرب البليدة) برسم السنة الجامعية 2017-2018 أكثر من مائة منصب تكوين في الدكتوراه في العديد من التخصصات حسبما كشف عنه اليوم الإثتين رئيس هذه الجامعة البروفيسور خالد رامول.
الجزائر- التحق اليوم الأحد بالجزائر العاصمة نحو 10 ألاف طالب جديد بمقاعدهم بجامعة الجزائر 3، في إطار الدخول الجامعي (2017 /2018)، و الذي أعطيت إشارة انطلاقه الرسمية من قبل رئيس الجامعة عبد الرحمن شريط.
سطيف - أكد مختصون في الملتقى الدولي الأول للجراحة العامة حول سرطان الثدي الذي جرت أشغاله يوم الخميس بسطيف بمبادرة لمصلحة الجراحة العامة للمستشفى الجامعي سعادنة محمد عبد النور على ضرورة المرور إلى مرحلة العلاج النوعي لهذا الداء."
الجلفة - يشكل موضوعي "تطبيقات الأتمتة والتشخيص الصناعي" إلكترونيك الطاقة وتطبيقاتها " محو ملتقيين دوليين إنطلقت فعالياتهما يوم السبت بجامعة "زيان عاشور" بالجلفة بمشاركة معتبرة لباحثين جامعيين وخبراء من داخل الوطن و كذا من خارجه على غرار تونس وتركيا وبلغاريا والدنمارك.
غرداية- أدرجت شعبة جديدة بجامعة غرداية في الطاقات المتجددة و البيئة برسم الموسم الجامعي المقبل 2018/2017 ي حسبما علم من مسؤولي هذا الصرح العلمي.