القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

خط السكة الحديدية قسنطينة-الجزائر العاصمة: تشغيل 5 عربات لقطار المسافرين 

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 18:30     الفئـة : جهـوي     قراءة : 89 مرات
خط السكة الحديدية قسنطينة-الجزائر العاصمة: تشغيل 5 عربات لقطار المسافرين 

قسنطينة - تم تشغيل اليوم الاثنين انطلاقا من محطة القطار بقسنطينة  5 عربات لقطار الخطوط الكبرى على خط قسنطينة-الجزائر العاصمة بعد  أن تم تجديدها بشكل كلي بورشات الصيانة بسيدي بلعباس.

و أوضح المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية ياسين بن جاب  الله خلال الحفل الرسمي الذي أقيم بالمناسبة  أن وضع العربات الجديدة (درجة  أولى و درجة ثانية بعد إعادة تأهيلها) حيز الخدمة يندرج ضمن برنامج تحديث و  توسيع شبكة الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية.

و صرح نفس المسؤول أنه زيادة على القطارات العادية التي تضمن النقل على خط  قسنطينة-الجزائر العاصمة فإن خطا إضافيا يضم عربات تم تجديدها مؤخرا تتوفر  فيها شروط الراحة بالنسبة للمسافرين تم إدخالها حيز الخدمة من خلال هذه  العربات الخمس مبرزا رمزية تدشين هذا الخط الجديد تزامنا مع إحياء يوم العلم.

 وذكر السيد بن جاب الله بأنه بعد خطي وهران-الجزائر و بشار-وهران جاء خط  قسنطينة-الجزائر العاصمة الذي تعزز بقطارات عصرية و تتوفر فيها شروط الراحة  التي تستجيب للمعايير الدولية المطلوبة في مجال النقل بالسكة الحديدية.

وأردف قائلا أن الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية و من خلال مختلف مخططات  التنمية تعمل على الاستجابة لتطلعات المسافرين بتقديم خدمات ذات نوعية أفضل.

من جهته أفاد نائب مدير الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية شرق نبيل دعاس  بأن هذه العربات ذات التصميم العصري كانت محل أشغال تهيئة و تكييف داخلي و  خارجي من خلال إدخال مواد جديدة و أكسسوارات مذكرا أن تجديد هذه القطارات  يندرج  ضمن البرنامج الوطني المتضمن تأهيل 202 عربة لتعزيز أسطول قطارات نقل  المسافرين.

وقد تم تجديد هذه العربات من طرف يد عاملة جزائرية و ذلك وفقا للمعايير  الدولية المعمول بها في هذا المجال ، يضيف السيد دعاس ، لافتا الى أن العربات  التي تم تشغلها مؤخرا تضم كراسي مريحة و تتوفر على كل شروط الراحة و خدمات النوم و الإطعام. و قد تلقى مسافرون كانوا بعين المكان تشغيل هذه العربات بإرتياح كبير، حسبما لوحظ.

خط السكة الحديدية قسنطينة-الجزائر العاصمة: تشغيل 5 عربات لقطار المسافرين 
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 18:30     الفئـة : جهـوي     قراءة : 89 مرة   شارك
Banniere interieur Article