القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البليدة: غلق طرق وطنية و تضرر عدة منشآت بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة

  أدرج يـوم : الأحد, 15 نيسان/أبريل 2018 11:45     الفئـة : جهـوي     قراءة : 104 مرات
البليدة: غلق طرق وطنية و تضرر عدة منشآت بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة

البليدة- تسببت الأمطار الغزيرة المتهاطلة بولاية البليدة منذ ليلة أول أمس السبت في تضرر عدة منشآت هامة و كذا غلق طرق وطنية بسبب ارتفاع منسوب المياه، حسبما كشف عنه اليوم الأحد المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية.

و حسبما أفاد به السيد الزغيمي لوأج فقد تسبب ارتفاع منسوب المياه في غلق الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين المدية و الشفة و هذا عند النفق الأول بالإضافة إلى غلق الطريق الوطني رقم واحد الرابط بين بوفاريك و الجزائر العاصمة بسبب ارتفاع منسوب المياه أيضا.

و على إثر التساقط الغزير للأمطار التي لم تتوقف منذ ليلة أول أمس السبت سجلت ذات المصالح صباح اليوم انهيار الجزء الرئيسي من الجسر الرابط بين واد العلايق و موزاية بمنطقة قرقور و هذا دون تسجيل أية خسائر بشرية لحسن الحظ تضيف ذات المصالح.


اقرأ أيضا: باتنة: أمطار غزيرة تعيق حركة المرور وتعزل عدة أحياء


كما أسفر هذا الحادث حسب السيد الزغيمي في غلق الطريق الوطني رقم 04 الرابط بين واد العلايق و موزاية هذا بالإضافة إلى غلق عدد من الطرق البلدية على غرار الطريق الرابط بين بوعرفة و حي سيدي دريوش بسبب ارتفاع منسوب المياه.

و في ذات السياق تدخلت مصالح الحماية المدنية منذ صباح اليوم لإمتصاص المياه المتسربة للمحول الرئيس ببلدية مفتاح الذي يمون كل من الرويبة و خميس خشنة و مفتاح بالطاقة الكهربائية بهدف وضع حد للإنقطاعات المتكررة للكهرباء بهذه المناطق بسبب هذه الوضعية.

كما قامت ذات المصالح بإجلاء عدد من السكان القاطنين ببنايات فوضوية و التي غمرتها المياه بالكامل كونها مبنية بواد سيدي الكبير الذي ارتفاع منسوبه بشكل كبير جراء الأمطار الغزيرة المتهاطلة و هذا دون تسجيل أية خسائر بشرية تذكر.

البليدة: غلق طرق وطنية و تضرر عدة منشآت بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة
  أدرج يـوم : الأحد, 15 نيسان/أبريل 2018 11:45     الفئـة : جهـوي     قراءة : 104 مرة   شارك
Banniere interieur Article