القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

رياح و أمطار تمس العديد من ولايات الوطن

  أدرج يـوم : السبت, 14 نيسان/أبريل 2018 19:14     الفئـة : جهـوي     قراءة : 87 مرات
رياح و أمطار تمس العديد من ولايات الوطن

الجزائر- تشهد عدة ولايات من الوطن يومي السبت و الأحد هبوب رياح قوية مصحوبة بأمطار، حسب نشرية خاصة للديوان الوطني للأحوال الجوية.

و أوضح ذات المصدر أنه "نتيجة تواجد منخفض جوي على مناطق شمال الصحراء فإن رياحا قوية تهب من صبيحة اليوم السبت إلى غاية الساعة التاسعة مساء".

و حذر البيان من أن سرعة الرياح المتراوحة ما بين 60 إلى 70 كم/سا و المتجاوزة محليا 80 كم/سا تتسبب في حجب الرؤية في أغلب المناطق الصحراوية.

و يتعلق الأمر بولايات النعامة و البيض و الأغواط و الجلفة و بسكرة و كذا غرداية و ورقلة بالإضافة إلى الوادي.

و من جهة أخرى، يضيف المصدر، يرتقب هطول أمطار غزيرة رعدية أحيانا على ولايات الداخل و شرق البلاد و هذا إلى غاية منتصف نهار يوم الأحد 15 ابريل.

و يتعلق الأمر بولايات الشلف و عين الدفلى و تيبازة و الجزائر و البليدة و كذا المدية و بومرداس بالإضافة إلى تيزي وزو حيث يرتقب أن تصل أو تتجاوز كمية الامطار 60 ملم محليا خلال مدة صلاحية هذه النشرية، يضيف المصدر.

أما بالنسبة لولايات بجاية و جيجل و سكيكدة و برج بوعريريج (شمال) و سطيف و كذا ميلة و قسنطينة بالإضافة إلى قالمة فستصل أو تتجاوز كميات الأمطار 40 ملم محليا خلال مدة صلاحية هذه النشرية أي إلى غاية يوم الأحد 15 ابريل على الساعة الثالثة زوالا.

و بالنسبة لولايات أم البواقي و خنشلة ستصل أو تتجاوز 40 ملم محليا خلال مدة صلاحية هذه النشرية التي تنتهي يوم الأحد 15 ابريل على الساعة 9 صباحا، يضيف المصدر.

رياح و أمطار تمس العديد من ولايات الوطن
  أدرج يـوم : السبت, 14 نيسان/أبريل 2018 19:14     الفئـة : جهـوي     قراءة : 87 مرة   شارك
Banniere interieur Article