القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

جنايات ورقلة : المؤبد لمتورط في جناية شحن و نقل مواد مخدرة 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 18:47     الفئـة : جهـوي     قراءة : 461 مرات
جنايات ورقلة : المؤبد لمتورط في جناية شحن و نقل مواد مخدرة 

ورقلة - سلطات محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة في إطار  جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء عقوبة السجن المؤبد ضد المسمى  ح - ع 43 سنة  لإدانته بجناية شحن و نقل و بيع مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة، إضافة إلى جنحة التزوير و استعمال المزور في وثائق تصدرها الإدارة العمومية.

وتعود وقائع هذه القضية - وفقا لمحضر الإحالة القضائية - إلى ديسمبر 2013  حينما تمكنت مصالح الدرك الوطني من توقيف بأحد الحواجز الأمنية بالطريق الوطني  رقم /3/ الرابط بين مدينتي جامعة ( ولاية الوادي ) وتقرت ( ولاية ورقلة) شاحنة  على متنها المسميين ح -ع - ل و  ر- م اللذين سبق و أن تمت محاكمتهما وإدانتهما  ب 15 سنة سجنا نافذا لكل منهما في إحدى الدورات الجنائية السابقة .

وبعد تفتيش المركبة المعنية تم العثور بداخلها على مخبأ سري بداخله كمية من  المخدرات قدر وزنها الإجمالي بثمانية 8 قناطير من الكيف المعالج.


 إقرأ أيضا: "الجزائر قطعت أشواطا كبيرة في مجال استقلالية القضاء لا ينكرها إلا جاحد"  (لوح)


كما تمكنت ذات المصالح في نفس اليوم من توقيف ببلدية سيدي سليمان (دائرة المقارين ) بالولاية المنتدبة تقرت المدعو ح -ع الذي كان يقوم بفتح الطريق  أمام الشاحنة المذكورة بقيادته سيارة سياحية التي تم لاحقا العثور بداخلها على  رخصة سياقة مزورة.

وصرح المدعو ح - ع خلال مراحل التحقيق أنه شارك في هذه العملية مقابل مبلغ مالي قيمته 100 ألف دج و أن البضاعة المحظورة هي ملك للمسمى ب - م الذي قام  بشحنها انطلاقا من مدينة مغنية (ولاية تلمسان ) على أن يسلمها إلى أحد الأشخاص على مستوى محطة المسافرين بمدينة تقرت. 

و أكد النائب العام في مرافعته أن أركان الجريمة قائمة بخصوص هذه القضية  الجنائية طالبا من هيئة المحكمة إدانة المسمى ح- ع بالسجن مدى الحياة وهي العقوبة المسلطة عليه.

آخر تعديل على الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 19:08
جنايات ورقلة : المؤبد لمتورط في جناية شحن و نقل مواد مخدرة 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 18:47     الفئـة : جهـوي     قراءة : 461 مرة   شارك
Banniere interieur Article