القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

تيسمسيلت :وزير الفلاحة يؤكد على ضرورة تشجيع الاستثمار السياحي بالمناطق الجبلية والغابية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 08:56     الفئـة : جهـوي     قراءة : 465 مرات

تيسمسيلت - أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد  البحري عبد القادر بوعزقي يوم الاثنين بتيسمسيلت على ضرورة تشجيع الاستثمار  السياحي بالمناطق الجبلية والغابية  بالولاية.

وحث لدى زيارته  الحظيرة الوطنية "المداد " ومشروع منتجع سياحي بجبل عين عنتر   على "تدعيم  هذه الحظيرة بالمرافق العمومية وتكثيف النشاطات التي تدعم  السياحة وخلق غابات الاستجمام عبر الكثير من بلديات هذه الولاية".

ومن جهة اخرى شدد الوزير على أهمية  استغلال الامكانيات الموجودة بالولاية  بتكثيف الزراعات الجبلية المتمثلة في زراعة الزيتون واللوز وتوسيع تربية النحل  كما شجع اقامة الزراعات الجبلية منها زراعة الفطريات.

وقد اشرف الوزير خلال هذه الزيارة على ربط 465 مسكنا بشبكة الغاز الطبيعي  ببلدية بوقايد بولاية منها  185 مسكنا بحي "لحتايل"  و280  مسكنا  بحي "بني  بوجمعة".

كما اشرف عبد القادر بوعزقي على تسليم شهادات تعويض ل 20 فلاحا بالولاية من  المتضررين من حرائق الغابات  و فتح مسلك غابي على طول 5 كلم بدوار تمزلايت  بلدية الازهرية.

 

يذكر بأن زيارة وزير الفلاحة للولاية  تأتي في اطار الاحتفال باليوم العالمي  للجبال تحت شعار " الجبل تحت الضغط المناج المجاعة والفقر".

آخر تعديل على الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 08:59
تيسمسيلت :وزير الفلاحة يؤكد على ضرورة تشجيع الاستثمار السياحي بالمناطق الجبلية والغابية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 08:56     الفئـة : جهـوي     قراءة : 465 مرة   شارك
Banniere interieur Article