القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أدرار : تثمين مختلف المقومات الإقتصادية التي تزخر بها الولاية لتطوير الإستثمار

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 19:05     الفئـة : جهـوي     قراءة : 385 مرات

أدرار - أبرز رئيس المنظمة الوطنية لأرباب العمل والمقاولين اليوم الاثنين بأدرار أهمية تثمين مختلف المقومات الإقتصادية التي تزخر بها الولاية لتطوير نشاطات الإستثمار .

وأوضح عبد الرحمن سيدي سعيد على هامش مراسم افتتاح مكتب التنسيقية الولائية للمنظمة أن ولاية أدرار تمتلك آفاقا اقتصادية "واعدة" ذات بعد وطني في المديين المتوسط والطويل والتي ينبغي ûكما أضاف - استغلالها وتثمينها من طرف المستثمرين.

وذكر ذات المسؤول أن هيئته تراهن "بأمل كبير" على دعم جهود الحكومة في دفع عجلة التنمية المحلية بهذه الولاية وذلك انطلاقا من تثمين مقوماتها الإقتصادية و الطبيعية في عديد القطاعات الحيوية المنتجةي بما يسمح بتعزيز مكانتها الإقتصادية وطنيا ويمنح لها كذلك بعدا إفريقيا.

و أضاف المتحدث أنه وبفضل التسهيلات و التحفيزات التي بادرت بها السلطات العليا للبلاد في مجال تشجيع الاستثمار ستعمل المنظمة ضمن خطتها الميدانية بالمنطقة على استقطاب المستثمرين الخواص من داخل وخارج الوطن لترقية هذه القطاعات من خلال تجسيد مشاريعهم في مجالات الصناعة و السياحة و الفلاحة و الطاقات المتجددة في ظل استعداد البنوك لتجسيد توجيهات الحكومة في تمويل المشاريع الإستثمارية الواعدة.

و أشار رئيس المنظمة الوطنية لأرباب العمل والمقاولين الى أن وجود مستثمرين "جادين" و "مخلصين" في الجزائر يبعث "الثقة والأمل في تقديم الأفضل للإقتصاد الوطني عن طريق تجسيد و ترجمة شراكة حقيقية بين الدولة و القطاع الخاص قائمة على حس المواطنة و تثمين الإستقرار الذي تنعم به الجزائر " . و أشرف عبد الرحمن سيدي سعيد على تنصيب مكتب التنسيقية الولائية لهذه الهيئة خلال جمعية عامة تأسيسية عقدت بحضور عديد المتعاملين الإقتصاديين بالمنطقة.

 

ومن جانبهم أعرب المتعاملون الإقتصاديون عن أملهم في أن تساهم هذه الهيئة في تشجيع مناخ الإستثمار ومرافقتهم مع السلطات المحلية مع الأخذ في الإعتبار "خصوصية" المنطقة في مجال الإستثمار.

أدرار : تثمين مختلف المقومات الإقتصادية التي تزخر بها الولاية لتطوير الإستثمار
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 19:05     الفئـة : جهـوي     قراءة : 385 مرة   شارك
Banniere interieur Article