القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

ورقلة : دخول ترامواي ورقلة الخدمة التجارية مارس المقبل

  أدرج يـوم : الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 16:06     الفئـة : جهـوي     قراءة : 355 مرات
ورقلة : دخول ترامواي ورقلة الخدمة التجارية مارس المقبل
صورة وأج

ورقلة - حدد شهر مارس من السنة المقبلة كتاريخ فعلي لدخول  ترامواي ورقلة في شطره الممتد بين حي النصر والمجمع التجاري بوسط المدينة في  الخدمة التجارية حسبما صرح به يوم الأحد ل/وأج رئيس المشروع.

وسيتم استلام هذه الوسيلة الجديدة للنقل التي انطلقت بها الأشغال في سبتمبر  2013 فور استكمال أشغال أنظمة التشغيل الجارية والتي من المنتظر استكمالها  كليا مع شهر مارس المقبل كأقصى تقديري كما أكده السيد العربي مولاي خلال زيارة  عمل وتفقد قادت السلطات الولائية للمشروع.

وتجري حاليا وإلى غاية شهر فبراير المقبل التجارب الرسمية المتعلقة بترامواي  ورقلة من اجل ضبط جميع الأمور التقنية بشكل نهائي لتتمكن القاطرة من السير في  مسارها بشكل عادي دون أية عراقيل أو مشاكل كما أوضحه نفس المتحدث.

وسيضمن خط ترامواي ورقلة الممتد على مسافة 9,8 كم نقل 3.450 راكب في الساعة  بحيث يضم 16 محطة توقف ومركزا للصيانة يتربع على مسافة 5,5 هكتار حسب الشروح  المقدمة من طرف رئيس المشروع.


اقرأ أيضا:     تنمية محلية: رصد أكثر من 2 مليار دج لتجسيد عمليات تنموية بالولاية المنتدبة تقرت


وألح والي الولاية السيد عبد القادر جلاوي بالمناسبة على إيلاء أهمية "كبيرة"  فيما يخص تهيئة الواجهات على طول مسار الترامواي كالعمارات والمحلات التجارية  وجعلها تتسم بنفس الواجهة من أجل إضفاء طابع جمالي للمدينة وذلك بالتنسيق مع  الجمعيات الفاعلة والتجار والمواطنين وغيرهم.

كما دعا إلى دراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل الإنارة المتعلقة  بالترامواي إلى جانب إمكانية أن تشمل الدراسة مستقبلا بعض التوسعات في مساره  ليصل إلى بعض المناطق الأخرى كمنطقة القصر والمطار وبعض الأقطاب الجديدة. 

وسيسمح استلام هذه الوسيلة التي تطلبت غلافا ماليا يناهز 40 مليار دج في  تحسين نوعية النقل والخدمة العمومية وتسهيل تنقلات المواطنين فضلا عن مساهمتها  في التنمية الاقتصادية كما تمت الإشارة إليه.

آخر تعديل على الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 10:47
ورقلة : دخول ترامواي ورقلة الخدمة التجارية مارس المقبل
  أدرج يـوم : الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 16:06     الفئـة : جهـوي     قراءة : 355 مرة   شارك
Banniere interieur Article