القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر العاصمة: توقيف شخص زور أختام الدولة باستنساخها في دولة مجاورة

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 17:44     الفئـة : جهـوي     قراءة : 345 مرات

الجزائر - أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر شخصا مشتبه فيه  عن جناية تقليد أختام الدولة واستعمالها, التزوير واستعمال المزور في محررات  رسمية وانتحال هوية الغير, حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان المديرية العامة  للأمن الوطني.

وأوضح البيان أن مصالح أمن ولاية الجزائر "أوقفت مشتبها فيه, خلال عملية  تفتيش روتينية بمحطة نقل المسافرين بالخروبة, عن جناية تقليد أختام الدولة  واستعمالها, التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وانتحال هوية الغير في  ظروف كان من الجائز أن تؤدي الى قيد حكم في صحيفة السوابق القضائية لهذا  الغير".

كما تم حجز, خلال نفس العملية, ثلاثة (3) أختام رسمية خاصة بدائرة ادارية  بولاية داخلية, أوراق رسمية صادرة عن دولتين أجنبيتين بالإضافة الى مبالغ  مالية تمثلت في 10 الاف دينار جزائري و 500 أورو و200 دينار تونسي.

وأكد المشتبه فيه أن جميع الاختام التي ضبطت داخل محفظته اليدوية قام  باستنساخها بتونس كما اعترف باستغلاله لتلك الاختام لتزوير بعض الوثائق لأشخاص  يقيمون ببلدية اقامته مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 500 دينار جزائري الى 150  أورو حسب الوثيقة المطلوبة.

وعلى صعيد أخر كشفت المديرية العامة للأمن الوطني, أن استعمال تقنيات الالي  للتعرف على بصمات الاصابع  (أفيس) من طرف مصالح الشرطة القضائية, خلال شهر  أكتوبر المنصرم, مكن من معالجة 100 قضية تتعلق بالأشخاص والممتلكات مع تحديد  هوية المشتبه فيهم.

 

وأضح المصدر ذاته أنه من بين القضايا المعالجة, خلال نفس الفترة, 10 منها تم  حلها على مستوى  المصلحة المركزية لتحقيق الشخصية و90 قضية على مستوى المحطات  المحلية لان الولايات ال48 .

الجزائر العاصمة: توقيف شخص زور أختام الدولة باستنساخها في دولة مجاورة
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 17:44     الفئـة : جهـوي     قراءة : 345 مرة   شارك
Banniere interieur Article