القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مستغانم : توقيف 45 مهاجر غير شرعي بينهم 4 نساء في عرض البحر (حراس السواحل)

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 17:32     الفئـة : جهـوي     قراءة : 379 مرات

مستغانم-  تمكنت الوحدات العائمة لحراس السواحل ليلة  الخميس إلى الجمعة من توقيف 45 مهاجرا غير شرعي بينهم 4 نساء بعرض البحر,  حسبما علم اليوم الجمعة من المجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني. 

وأوضح ذات المصدر أن هذه العملية جاءت إثر توقيف ثلاثة قوارب تقليدية الصنع  مزودة بمحركات بعرض البحر بالمياه الإقليمية الوطنية وكان على متنها هذا العدد  من المهاجرين غير الشرعيين الذين ينحدرون من ولاية مستغانم.

وقامت الوحدات البحرية بتوقيف القارب الأول في حدود الساعة الثانية صباحا على  بعد 6 أميال بحرية شمال شاطئ أوريعة ببلدية مزغران (10 كلم غرب مستغانم) وعلى  متنه 9 أشخاص بينهم امرأة واحدة. 

وتمكنت ذات الوحدات من إيقاف القارب الثاني - وفقا للمجموعة الإقليمية - في  حدود الساعة الخامسة صباحا على بعد 4 أميال بحرية شمال شاطئ الصابلات ببلدية  مزغران (7 كلم غرب مستغانم) وعلى متنه 23 شخصا بينهم 3 نساء.

وتم إيقاف القارب الثالث في حدود الساعة الثامنة صباحا على بعد 8 أميال بحرية  شمال بلدية بن عبد المالك رمضان (37 كلم شرق مستغانم) وعلى متنه 13 مهاجرا غير  شرعيا, كما أشير إليه.

 

و استنادا لذات السلك الأمني , نقل الموقوفون إلى الميناء التجاري لمستغانم  للقيام بإجراءات الفحص الطبي والنفسي المعتادة وتسليمهم للجهات الأمنية  المختصة على أن يحولوا للعدالة في وقت لاحق بتهمة محاولة مغادرة الإقليم  الوطني بطريقة غير شرعية. 

مستغانم : توقيف 45 مهاجر غير شرعي بينهم 4 نساء في عرض البحر (حراس السواحل)
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 17:32     الفئـة : جهـوي     قراءة : 379 مرة   شارك
Banniere interieur Article