القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إطلاق حملة نظافة "واسعة النطاق " بورقلة 

  أدرج يـوم : السبت, 16 أيلول/سبتمبر 2017 15:24     الفئـة : جهـوي     قراءة : 100 مرات

ورقلة - أطلقت يوم السبت حملة نظافة وجمع النفايات  "واسعة النطاق" عبر ولاية ورقلة ي كما لوحظ.

وتشمل هذه المبادرة التي أعطيت اشارة انطلاقها من قبل السلطات الولائية  وتندرج في إطار مخطط وطني بادرت به وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و  التهيئة العمرانية البلديات 21  للولاية و هي تهدف إلى ضمان محيط حضري نظيف ي  كما أوضح لـ "وأج " الأمين العام للولاية علي بوزيدي.

وقد جرى تنصيب لجان محلية للسهر على السير الحسن لهذه الحملة التي ستنظم كل  نهاية أسبوع ي مثلما أضاف المتحدث.

و سخرت لهذا الغرض المصالح المعنية بالتنسيق مع مختلف القطاعات و بعض  المؤسسات الخاصة إمكانيات بشرية ولوجيستية معتبرة ي ومن بينها شاحنات و رافعات  وغيرها من الآليات الأخرى ي و ذلك من أجل إزالة المفارغ العشوائية و القضاء  على كافة "النقاط السوداء" التي تشوه الإطار المعيشي للسكان ي كما أشير إليه.

و شمل اليوم الأول من هذه الحملة التي تمت بمشاركة كل من أعوان الصيانة  للبلديات و مواطنين و متطوعين يمثلون مختلف الجمعيات والأحياء السكنية الشوارع  الرئيسية و الأحياء سيما منها على مستوى التجمعات الحضرية الكبرى بهذه الولاية  على غرار ورقلة و حاسي مسعود و تقرت.

وبالمناسبة أعرب عديد المواطنين بهذه الجهة لـ"وأج" عن "ارتياحهم" لتنظيم هذه  العملية التطوعية "التي ستسمح بالمحافظة على المحيط البيئي ".

 

يذكر أنه ومن أجل تسيير أفضل للنفايات (المنزلية والهامدة ) فإن ولاية ورقلة  التي تتوفر حاليا على مركزين للردم التقني للنفايات ي حيث يتواجد الأول على  مستوى منطقة بامنديل ( ضواحي ورقلة ) فيما يوجد الثاني ببلدية النزلة ستتدعم  قريبا بمنشأة مماثلة ببلدية تماسين .

إطلاق حملة نظافة "واسعة النطاق " بورقلة 
  أدرج يـوم : السبت, 16 أيلول/سبتمبر 2017 15:24     الفئـة : جهـوي     قراءة : 100 مرة   شارك
Banniere interieur Article