القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الشلف: ارتفاع نسبة عقود التأمين على المخاطر الفلاحية إلى 35 %

  أدرج يـوم : الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017 19:00     الفئـة : جهـوي     قراءة : 32 مرات
الشلف: ارتفاع نسبة عقود التأمين على المخاطر الفلاحية إلى 35 %

الشلف- سجّلت مصالح الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي  بالشلف ارتفاع نسبة عقود التأمين على المخاطر الفلاحية خلال سنة 2017 إلى 35  بالمئة حسبما علم يوم الاثنين من مسؤولي هذه الهيئة.

وأوضح لوأج رئيس مصلحة الانتاج عبد العزيز لعيدانيي أن نسبة عقود التأمين على  المخاطر الفلاحية " قد ارتفعت هذا الموسم إلى حدود 35 بالمئة بعدما لم تتجاوز  نسبة 20 بالمئة العام الفارط" مرجعا ذلك إلى استراتيجية المديرية العامة التي  تسعى "لرفع هذا النوع من عقود التأمين مقارنة مع عقود تأمين السيارات".

وأردف ذات المسؤول بالقول أن هدف مصالحه يتمثل في بلوغ نسبة 50 بالمئة فيما  يتعلق بالتأمين على المخاطر الفلاحية من مجمل العقود الموقعة بين الصندوق  والزبائن مشيرا في ذات السياق إلى احتلال الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي  للشلف المرتبة الأولى وطنيا (على مستوى وكالات الصندوق الوطني للتعاون  الفلاحي) من حيث عقود التأمين على المخاطر الفلاحية.

كما أشار السيد لعيداني إلى " تسهيل اجراءات التعويض وعلاقة الثقة التي أصبحت  تجمع الفلاحين بمصالحه " فضلا عن حملات التحسيس والتوعية وهو ما ساهم حسبه في  "تشجيع" الفلاحين على تأمين محاصيلهم.

وفيما يخص تعويضات الفلاحين على المخاطر الفلاحية بالنسبة لسنة 2017 أشار ذات  المصدر إلى أن قيمة التعويضات بلغت 170 مليون دينار لحد الآن ليبقى هذا الرقم  "مرشح للارتفاع خاصة مع الأمطار الأخيرة التي خلفت بعض الخسائر الفلاحية" كما  قال .

 

"تأمين الثقة" لاستقطاب أكبر عدد من الفلاحين

 

ويعتبر "تأمين الثقة" احدى الصيغ الجديدة التي باشر الصندوق الجهوي للتعاون  الفلاحي بالشلف العمل بها منذ مطلع العام الجاري حيث يتحصل الفلاح المستفيد  على تخفيضات تصل لغاية 60 بالمئة مقارنة مع التأمين العادي فيما يشمل هذا

النوع التأمين على الحيواناتي المحاصيل الفلاحيةي الآلات الفلاحية وحتى  المنازل.

وأوضح السيد لعيداني أن هذه الصيغة موجهة لاستقطاب صغار الفلاحين الذين تبلغ  مساحة مستثمراتهم أقل من خمس هكتارات داعيا إياهم (الفلاحين) إلى الاستفادة من  مزاياه مشيرا في ذات الوقت إلى امكانية التقرب والاستعلام لدى المكاتب

المفتوحة على مستوى البلديات.

كما يقدم الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي لزبائنه عديد التسهيلات والاجراءات  التحفيزية على غرار الدفع بالتقسيط وكذا تسبيق التعويضات قبل صدور قرار الخبرة  بالنسبة للخسائر الفلاحية.

وفي إطار التحضير لانطلاق حملة الحرث والبذر تم فتح الشباكين الوحيدين  ببلديتي أولاد فارس وسيدي عكاشة وهذا لسحب قرض الرفيق واقتناء البذور في  الآجال المحددة.

جدير بالذكر أنه تم خلال سنة 2017 إبرام أزيد من 800 عقد تأمين على المخاطر  الفلاحية كما تم فتح أربع مكاتب جديدة ببلديات واد سليي الكريمية والشلف.

الشلف: ارتفاع نسبة عقود التأمين على المخاطر الفلاحية إلى 35 %
  أدرج يـوم : الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017 19:00     الفئـة : جهـوي     قراءة : 32 مرة   شارك
Banniere interieur Article