القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

توقيف 33 شخصا بالعاصمة بسبب الحيازة والمتاجرة في المخدرات 

  أدرج يـوم : الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 16:29     الفئـة : جهـوي     قراءة : 315 مرات
توقيف 33 شخصا بالعاصمة بسبب الحيازة والمتاجرة في المخدرات 

الجزائر - أوقفت قوات الأمن التابعة لأمن ولاية الجزائر 33  شخصا لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون وذلك اثر عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء الشعبية خاصة الأماكن المشبوهة، حسب ما أورده اليوم الجمعة بيان لمصالح  المديرية العامة للأمن الوطني.

ويتابع هؤلاء الاشخاص بتهمة الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية وحمل أسلحة بيضاء, من مختلف الأحجام ,محظورة فيما تم حجز كميات معتبرة من  الكيف المعالج والمؤثرات العقلية .

في سياق آخر ومن اجل القضاء على ظاهرة الحظائر غير الشرعية على مستوى شوارع  العاصمة تم توقيف 10 اشخاص كانوا يستغلون فضاءات عمومية لأجل انشاء حظائر  بطريقة غير شرعية اين تم تحويلهم وانجاز ملفات قضائية.

و في إطار محاربة تقليد مادة التبغ وترويج علب السجائر بطرق غير شرعية تمكنت  شرطة الحدود البحرية لميناء الجزائر خلال عمليتين منفصلتين من حجز 3173 خرطوشة  بمجموع 31730 علبة من السجائر و325 كيس من مادة الشمة مع توقيف المشتبه فيهما  .وقد تم حجز ذلك اثر معالجة روتينية للمركبة كانت ضمن رحلة البحرية المتجهة  نحو الدول الاوروبية. وقد تم انجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما.

وللتصدي لكل اشكال البيع غير القانوني خاصة المشروبات الكحولية تمكنت عناصر  الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي من حجز كمية من هذه  المشروبات قدرت ب3000 وحدة من مختلف الانواع والاحجام.

تمت العملية اثر  معلومات تسربت تخص شخص مشتبه فيه بنقل كمية من للمشروبات بواسطة سيارة نفعية  حيث تم وضع حاجز امني له بالمدخل الرئيسي لمدينة عين البيضاء سمح بتوقيفه  متلبسا .

وفي نفس السياق اوقفت قوات الشرطة بولاية عين الدفلى مروجين للمشروبات  الكحولية بطريقة غير قانونية في العشرينات من العمر وكذا حجز 3101 وحدة من  المشروبات الكحولية من مختلف الاحجام ومبلغ مالي قدره ب 00. 15200 دج من  عائدات الترويج. وتمت العملية اثر معلومات مفادها  ان شخص المشتبه فيه بحوزته  كمية كبير من المشروبات الكحولية  بدون ترخيص بمقر اقامته  وبعد الحصول عن اذن  بالتفتيش تم من خلاله حجز الكمية المذكورة سالفا .وتم تقديم المشتبه فيه الى  الجهات القضائية بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية.

توقيف 33 شخصا بالعاصمة بسبب الحيازة والمتاجرة في المخدرات 
  أدرج يـوم : الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 16:29     الفئـة : جهـوي     قراءة : 315 مرة   شارك
Banniere interieur Article