القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

ورقلة -دعا مشاركون في ندوة ثقافية نظمت يوم السبت ببلدية بلدة أعمر بالولاية المنتدبة تقرت إلى وضع قواعد علمية للمحافظة على مفردات اللغة الأمازيغية.
ورقلة - تطمح عديد الحرفيات الناشطات في مجال الطرز التقليدي بورقلة إلى إعادة إحياء هذه الحرفة التقليدية التي تعد واحدة من أهم الفنون الحرفية التي كانت تمارسها المرأة الورقلية قديما و رمزا للتراث الحرفي الشعبي المميز لسكان القصر العتيق .
المدية - تعرض 85 شخصا يوم الجمعة الى تسمم غذائي بعد استهلاكهم لمادة من مشتقات الحليب ذات نوعية مشكوك في صلاحيتها, حسبما علمته "واج" من المدير الولائي للصحة.
ورقلة - أكد الأمين العام للمحافظة السامية للامازيغية، سي الهاشمي عصاد، يوم الجمعة من بلدية بلدة عمر (ورقلة) أن يناير يعتبر إشعاع لكل مناطق الجزائر حيث يتم الاحتفال به رسميا لأول مرة وبكل حماسة عبر أرجاء الوطن.
الجزائر- ستشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره " عدل" في توزيع سكنات لمكتتبي برنامج "عدل 2 " و ذلك غدا الخميس 18 يناير، و ذلك حسب ما افاد به بيان لوزارة السكن و العمران و المدينة.
الجزائر- سجلت هزة أرضية بقوة 3،4 درجات على سلم ريشتر في حدود الساعة ال11 و 05 دقائق من صباح الأربعاء ببني إلمان بولاية المسيلة، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
وهران-لقي شخصان مصرعهما (رجل وفتاة قاصر) غرقا يوم الثلاثاء شمال رأس فلكون (عين الترك) خلال محاولة هجرة غير شرعية على متن قارب مطاطي على متنه 17 شخصا، حسب ما علم لدى خلية الاتصال لحراس السواحل لوهران.
تيزي وزو- تعرض يوم الثلاثاء مكتب بريد بلدية تيميزارت 40 كلم شمال شرق تيزي وزو لعملية سطو تم على إثرها سرقة مبلغ 40 مليون دج، حسبما علم من مصادر أمنية محلية.
تيزي وزو- توشك عملية إعادة تأهيل الإقامات الجامعية بتيزي وزو على الانتهاء حسبما أفاد به يوم الاثنين مدير الخدمات الجامعية لحسناوة 1 و 2 و 3 و 4 مطمئنا الطلبة الذين تظاهروا سهرة أمس الأحد احتجاجا على ظروف الإيواء السيئة التي يعيشونها.
قسنطينة- صرح وزير الأشغال العمومية و النقل، عبد الغني زعلان، يوم الاثنين بقسنطينة أنه سيتم "خلال سنة 2018" تسليم الشطر الأول من ورشة توسعة خط الترامواي بين حي زواغي سليمان و مدخل مدينة علي منجلي على امتداد 6 كلم.