القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

بجاية- نظم اليوم الخميس العشرات من طلبة جامعة عبد الرحمن ميرة ببجاية مسيرة سلمية احتفالا بالربيع الأمازيغي المصادف ليوم 20 أبريل من كل سنة.
الجزائر- تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية سطيف من تفكيك ورشة سرية لصناعة الأسلحة، حسبما افاد به اليوم الخميس بيان لقيادة الدرك الوطني.
الجزائر - تقدر نسبة الربط بشبكات الصرف الصحي عبر كامل إقليم ولاية تمنراست بـ 96 في المائة، حسبما أفاد به اليوم الخميس بالجزائر وزير الموارد المائية، السيد حسين نسيب.
تمنراست - دعا رئيس المنتدى الدولي للترويج للثقافة و السياحة الصحراوية محمد زونقا بتمنراست إلى إعادة بعث و إنعاش السياحة الصحراوية للنهوض بهذا القطاع الحساس بالجزائر.
الوادي - يظل الطابع المعماري التقليدي " القبة" الذي يميز المنشآت العمرانية لمنطقة "سوف" (ولاية الوادي) صامدا أمام تصاميم الهندسة المعمارية العصرية التي زحفت على المنطقة و"شوهت" إلى حد كبير المنظر العمراني بها حيث يواجه هذا النمط من العمران القديم الذي تشتهر به المنطقة عوامل الإندثار مما يتطلب تكثيف الجهود من أجل حمايته باعتباره تراثا ماديا ذي بعد حضاري وتاريخي.
عنابة - تم إعادة فتح اليوم الأربعاء المعهد الثقافي الفرنسي بعنابة و ذلك بعد أشغال تجديد وتحديث دامت 13 شهرا.
البيض - يرتقب استلام مشروع ملحق المركز الوطني للأبحاث التاريخية وما قبل التاريخ والأنثروبولوجيا بالبيض شهر يوليو المقبل حسبما علم يوم الأربعاء لدى المديرة الولائية للثقافة بالنيابة.
ورقلة- شهد قصر ورقلة العتيق عديد العمليات التي تندرج في إطار ترقية وضعيته خاصة من حيثي الجانب العمراني مما ساهم في الاستجابة لانشغالات سكانه إضافة إلى تجديد الشبكات الباطنية، على غرار قنوات الصرف الصحي و المياه الصالحة للشرب و تدعيم شبكتي الكهرباء و الإنارة العمومية.

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 12:42
الجزائر- سلم إرهابي نفسه يوم الاثنين للسلطات العسكرية بتمنراست بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
البويرة- أكد رئيس اللجنة الأوروبية التوجيهية للتمرين الدولي للحماية المدنية لعام 2018 الذي يحاكي زلزالا قويا، يوم الاثنين أن هذا التمرين الدولي المنظم بالبويرة يسمح "للجزائر باختبار جهازها وطلب الدعم الأجنبي وكذا للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي باختبار أجهزتها وقدرتها على التدخل وطلب مساعدة الجزائر في حالة وقوع كارثة في إطار المساعدة الدولية".
Banniere interieur Article