القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

لندن - تميز العالم سنة 2017 "بعجز للدول" و "انتفاضات"، حسبما جاء في التقرير السنوي الأخير لمنظمة العفو الدولية (آمنيستي إنترناشيونال) حول وضعية حقوق الانسان في 159 دولة، الذي نشر اليوم الخميس.
الجزائر- حذرت منظمة العفو الدولية من أن العالم سيعاني من العواقب المروعة لخطاب الكراهية الذي يهدد بجعل التمييز الواسع ضد الفئات المهمشة أمرا طبيعيا، داعية حكومات العالم إلى احترام حرية التعبير و حقوق الإنسان، و ذلك كما جاء في التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية حول حقوق الإنسان في العالم في لسنة 2017 والذي تم عرضه خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بالجزائر من طرف مديرة المنظمة بالجزائر، حسينة اوصديق.
لندن- نددت منظمة العفو الدولية بمحاكمة متظاهرين بمنطقة الريف المغربية و اعتبرت إدانة احد المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان بسبب ما نشره من تدوينات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي /فيسبوك/ "سابقة خطيرة" و "محاولة إسكات جميع الانتقادات التي وجهت إلى قوات الأمن في تصديها للاحتجاجات".
الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراوين) - توج اجتماع اللجنة الصحراوية المكلفة بمؤازرة ومتابعة ودعم المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي بوضع خطة عمل وطنية ودولية وتصعيد الحملة لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين فورا ومن دون قيد أو شرط.
بروكسيل - أعرب رئيس لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي برنار لانج عن "استيائه" للغموض الذي أبدته المفوضية الأوروبية خلال المفاوضات مع المغرب حول ابرام اتفاق إضافي لاتفاق الشراكة قصد الامتثال لقرار محكمة العدل الأوروبية.
عمان- في إطار مساعي القيادة الفلسطينية المضي قدما بمسار السلام في الشرق الأوسط وحرصها على انتهاج سبيل التفاوض لفض الصراع مع إسرائيل من المنتظر أن يلقي الرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء من على منبر مجلس الأمن كلمة يضمنها رؤية الجانب الفلسطيني للمرحلة القادمة في ظل إصرار فلسطيني على إيجاد آلية دولية متعددة الأطراف لتسيير مفاوضات جادة.
مدريد - جددت التنسيقية الاسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي التأكيد عن عزمها مرافقة الشعب الصحراوي و جبهة البوليساريو الى غاية نيل الاستقلال و حقوقهما الاساسية، و ذلك بمنسابة احياء الذكرى ال42 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خلال الاسبوع المقبل (27 فبراير).
الجزائر- تعرف قضية الصحراء الغربية التي تصنف على أنها من أقدم النزاعات الإفريقية التي خلفها الاستعمار حراكا دبلوماسيا مكثفا لتسوية القضية و كسر الجمود في مسار المفاوضات بين جبهة البوليساريو و المغرب الذي يضع العراقيل مرارا أمام سبل حل النزاع وفق مبادئ الشرعية الدولية التي تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
الجزائر - يثير بقاء القوات الامريكية على الاراضي السورية مخاوف روسيا من امكانية تقسيم سوريا وانتشار التوتر في المنطقة، في خطوة "غير محسوبة العواقب"، وهذا مع اقتراب دخول الازمة السورية عامها الثامن، وفي الوقت الذي يستعد فيه الجيش السوري لفتح جبهة قتال جديدة في مدينة عفرين حماية لأراضيه ضد العملية العسكرية التركية.
بيتشيتشي (مونتنيغرو) - تم انتخاب اتحاد الشبيبة الصحراوية نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية (اليوزي) للمرة الرابعة على التوالي, ولمدة سنتين, حسبما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية يوم الأحد.
Banniere interieur Article