القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

زيارة وفد المحكمة الافريقية لحقوق الانسان تعزيز لمكانة مؤسسات الاتحاد  الافريقي للجمهورية الصحراوية (خطري ادوه)

  أدرج يـوم : الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2018 15:12     الفئـة : دولــي     قراءة : 129 مرات

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) - أكد رئيس  المجلس الوطني الصحراوي، عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو،خطري ادوه، أن  الزيارة التي يقوم بها وفد المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب الى  الدولة الصحراوية ومؤسساتها  يعزز المكانة التي توليها مختلف مؤسسات الاتحاد  الافريقي للجمهورية الصحراوية.

وثمن السيد خطري لدى استقباله امس الثلاثاء الوفد الافريقي هذه الزيارة   التي قال انها "ستساهم في تحسيس الرأي الافريقي والمجتمعات والشعوب بأفق 2063  وأهمية تبني والمصادقة على بروتوكول انشاء المحكمة والعمل على تقوية هياكل  الصرح الافريقي".

وتطرق رئيس المجلس الوطني الصحراوي وفق ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية  (واص) الى مساهمة الدولة الصحراوية في الاتحاد الافريقي و البرلمان الافريقي  من خلال مصادقة البرلمان الصحراوي على عديد الاتفاقيات والبروتوكولات والتي  كان من ضمنها إنشاء المحكمة والبروتوكول الملحق بالقانون التأسيسي للإتحاد  الافريقي المتعلق بالبرلمان الافريقي.

واكد خطري ادوه على ضرورة خلق ادوات قانونية افريقية قادرة على حل مشاكل  القارة والاستغناء عن اللجوء الى الهيئات خارجها، وحل مختلف القضايا والنزاعات  في نطاق الاتحاد الافريقي والمؤسسات الافريقية.

من جانبه، رئيس المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب، سيلفيان اوري،  استعرض خلال لقاءه المسؤول الصحراوي عمل المحكمة واختصاصاتها القارية، مشيرا  الى ان الزيارة التي يقوم بها وفد المحكمة للجمهورية الصحراوية تندرج في اطار  البرنامج التحسيسي للمحكمة للدول التي صادقت على البرتوكول المؤسس للمحكمة  الافرقية لحقوق الانسان والشعوب.

للاشارة، يقوم وفد المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب بزيارة عمل الى  الجمهورية الصحراوية تدوم ثلاثة ايام يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين  الصحراويين وسيزور عددا من مؤسساتها. ويضم وفد المحكمة الافريقية رئيس المحكمة  الافريقية لحقوق الانسان  و الشعوب القاضي سيلفان اوري، و نائب رئيس المحكمة الافريقية القاضي بن كيكو  الى جانب القاضي بالمحكمة الافريقية القاضي الجزائرية شافية بن صاولة.

 

زيارة وفد المحكمة الافريقية لحقوق الانسان تعزيز لمكانة مؤسسات الاتحاد  الافريقي للجمهورية الصحراوية (خطري ادوه)
  أدرج يـوم : الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2018 15:12     الفئـة : دولــي     قراءة : 129 مرة   شارك
Banniere interieur Article